Al Jazirah NewsPaper Friday  04/04/2008 G Issue 12972
الجمعة 27 ربيع الأول 1429   العدد  12972
بحضور سمو محافظ الخرج
الأمير فيصل بن سلمان يوقع عقد إنشاء مبنى (إنسان) بالخرج

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج وقع مساء أمس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض عقد إنشاء مبنى فرع الجمعية بمحافظة الخرج وذلك بفرع الجمعية شمال الرياض.

وفور وصول صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج إلى فرع الجمعية كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وأمين عام الجمعية الدكتور حمود البدر ومدير عام الجمعية الأستاذ صالح اليوسف وعدد من مسؤولي الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام. في البداية قدم طفلان من جمعية الأيتام باقة ورد لسمو الأمير عبدالرحمن بعد ذلك استمع سموه إلى شرح وافٍ عن المقر الجديد من المهندس عصمت عيسى الذي قدم وما زال يقدم خدمات تطوعية كبيرة كانت محل تقدير وثناء الجميع في الجمعية. وبعد استراحة قصيرة وقع سمو الأمير فيصل عقد بناء المقر مع الشركة المنفذة شركة تشييد البناء المحدودة للتجارة والمقاولات كما وقع سمو الأمير فيصل عقداً مع المكتب الهندسي المشرف على المشروع مكتب سعود كونسلت.

عقد المؤتمر الصحفي

بعد ذلك عقد المؤتمر الصحفي حيث أجاب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الخرج على أسئلة الصحفيين وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان.

في بداية المؤتمر ألقى الشيخ فيصل بن عبدالرحمن الشدي أمين اللجنة الفرعية بمحافظة الخرج كلمة رحب فيها بالحضور عبر فيها عن سعادته وامتنانه لهذه المناسبة الطيبة.

تناول في كلمته مسيرة النجاح التي حققها فرع الجمعية في الخرج رغم قصر عمره وهي سنتان ونصف وكذلك مقر فرع الجمعية الجديد الذي نحن بصدد توقيعه إحسان من صاحب الإحسان الشيخ فواز بن عبدالعزيز الحكير ووقف من سمو الأميرة الجوهرة بنت سعد آل سعود وأوقاف المقارات أخرى وكذلك تمكن الفرع من كفالة جميع الأيتام والأرامل والبالغ عددهم قرابة 3200 يتيم. ثم قام فضيلته بسرد إنجازات الفرع.

بعد ذلك تم تكريم عدد من الداعمين والباذلين للأيتام الذين نذروا على أنفسهم خدمة هؤلاء الأيتام وهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز حيث تسلم هدية تذكارية من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر، كما تم تكريم الشيخ فواز بن عبدالعزيز الحكير وكذلك فضيلة الشيخ مبارك بن عبيد الحربي مشرف عام فروع المحافظات بجمعية إنسان بمنطقة الرياض الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة قدم شكره لله سبحانه وتعالى على نعمة الإسلام والأمن في الأوطان وهذه الحكومة والقيادة المسددة والراشدة، كما قدم شكره للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام!

بعد ذلك أجاب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان على أسئلة الصحفيين وكان من أبرزها إنجازات وجهود الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ومسيرتها القادمة نحو هذه الفئة الغالية من مجتمعنا، كما تناولوفي معرض الإجابة اهتمام الحكومة الرشيدة دعمها المتواصل للأيتام.

الجزيرة تلتقي

بعدد من المسؤولين

كما التقت «الجزيرة» بالمهندس عبدالعزيز الدميخ شركة تشييد البناء المحدودة للتجارة والمقاولات، حيث عبر عن سعادته بهذه الثقة وتولي الشركة تنفيذ هذا المشروع وقال: حقيقة نحن كسبنا هذا المشروع من جهتين الكسب المالي وكسب الأجر والثواب بإذن الله. نتمنى أن نسهم معهم في هذا المشروع والحمد لله الجميع يعلم اهتمام ودعم الدولة أعزها الله نحو هذه الفئة الغالية، أسأل الله أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزها ومجدها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

كما التقت«الجزيرة» بالشيخ فيصل بن عبدالرحمن الشدي أمين اللجنة الفرعية في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمحافظة الخرج، حيث وصف هذه المناسبة بأنها مناسبة كبيرة وحدث يسر الخاطر ويفرح كل محب للأعمال الخيرية. هذا صرح جديد وبناء جديد ودعم من نوعه فريد في دعم هذه الفئة الغالية على قلوبنا وكفالتها ورعايتها. جزى الله المتبرع وجزى الله الرعاة وجزى الله الولاة خير الجزاء على دعمهم ورعايتهم لهذه الفئة الغالية، وأشاد الشيخ الشدي باهتمام الدولة ونظرتها نحو الأيتام فقال: إنها نظرة متأصلة في جميع ولاة أمرنا رعايتهم وكفالتهم والقيام بحقهم والعناية بهم والاعتناء بكافة الأوجه سواء من الناحية التربوية أو التعليمية أو من الناحية التثقيفية أو من الناحية الإنمائية.

كما التقت «الجزيرة» بالشيخ فواز الحكير الذي تكفل ببناء هذا المقر وله إسهامات كبيرة في مجال الخير فقال: إن ما نقدمه هو فضل من الله سبحانه وتعالى أن أعاننا لعمل الخير والبذل في جميع مجالات الخير وحث الجميع على الاستمرار في دعم هذه الفئة وغيرها في أعمال الخير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد