Al Jazirah NewsPaper Friday  04/04/2008 G Issue 12972
الجمعة 27 ربيع الأول 1429   العدد  12972
كل جمعة
وفاز النصر ببطولة
صالح الهويريني

وضع النصر حدا لمعاناته.. ومسلسل أحزانه مستغلاً غياب ياسر والتايب وعندما تمكن (هذا أولا) من الحصول على بطولة كأس الأمير فيصل الأولمبية وبعد (35) بطولة متتالية كان قد خسرها.. ولأن هذه البطولة أيضاً (وهذا ثانياً) جاءت من أمام الهلال.. ومبروك للنصراويين.

** ضربة الجزاء النصراوية (ولا في الخيال).. كما أن غياب ياسر والتايب كان له دوره المباشر في خدمة النصر وأثر كثيرا على الهلال.. وإن كان ذلك لا يقلل من حماس لاعبي النصر وحرصهم على الكسب ورغم سوء الحظ الذي خذل الهلال..

** غاب (سعد الحارثي).. ففاز النصر على الهلال.. وفوق ذلك تحققت له بطولة بعد غياب دامت مدته عشر سنوات.. وبعد أيضاً (35) بطولة متتالية كان قد خسرها من خلال هذه المدة..

** حصول النصر على (كأس فيصل).. هو انتصار تاريخي لإدارته.. وردا على أولئك الذين يزعمون حب النصر ولا يريدون النجاح له.. ولأن الهلال بعكس النصر لم يعد (طموحه الأول) هو تحقيق بطولة الأمير فيصل الأولمبية ولوفرة نجاحاته وتميزها.. فإن خسارته لتلك البطولة أجزم أنها لم تغضب أنصاره والقائمين عليه..

** عدم تأجيل مباراة الهلال والشباب من لدى اللجنة الفنية.. أرغم (كوزمين) على عدم الزج بالثلاثي ياسر والتايب وعزيز.. يعني (غصب عليه).. وباعتبار أنه يرى أن بطولة الدوري (أهم).. وأنه من الظلم أن يشارك هذا الثلاثي في مباراتين هامتين في غضون (48) ساعة.. مما يؤكد أن اللجنة الفنية كانت سببا من أسباب خسارة أولمبي الهلال (ويمكن هذا اللي تبيه) لبطولة الأمير فيصل بن فهد..

كلام في الصميم

** مطالبة الأخ منصور البلوي بتسريح (سواريس) من خلال جوال الاتحاد كشفت أن البلوي وكأنه يريد أن يمارس (دور المنقذ) أمام جماهير الاتحاد.. ومحاولة إيهامها بأنه أحرص على فريقها من إدارته.. وأن استقالته كانت أيضا بمثابة الخسارة للفريق الاتحادي.

** وتبقى الكارثة.. إن (جوال الاتحاد) يعد جهازا رسميا وتابعا للإدارة الاتحادية وليس وسيلة للتدخل في شؤونها أو للتحريض ضدها.. ولهذا جاء قرار تجديد الثقة في سواريس في اليوم التالي من لدى إدارة المهندس جمال أبو عمارة بمثابة الرد على مطالبة البلوي بتسريحه.. فضلاً عن أن ذلك جاء وكأنه (رسالة) لكل عضو اتحادي يتجاوز صلاحياته!!

** الأهداف السهلة التي دخلت مرمى الفريق الذي يذود عنه (الحارس المعار) وخلال مباريات عديدة.. جعلت أنصار هذا الفريق يرددون عبارة (يا من شرا له من حلاله عله).. ومثلما حدث ذلك بعد الخسارة غير المتوقعة التي تعرض لها فريقهم يوم الجمعة الماضية في دوري أندية الدرجة الأولى.

** يتباهى إعلامياً.. وأمام الجماهير بأنه يدعم الإدارة الجديدة.. لكن (ابتسامته العريضة) بعد التعادل الذي أغضب كل محبي ناديه جاءت لتكشف حقيقة أنه وبالفعل لا يتمنى (البطولة) لفريقه في عهد هذه الإدارة.. ومثلما نحن نقول!!

** (جماهير الهلال).. في كل مناطق المملكة دائماً ما تحتفل بفريقها عند وصوله إلى تلك المناطق من أجل خوض المباريات مع فرقها.. كما أن هذه الجماهير دائماً ما تحضر بأعداد هائلة من خلال هذه المباريات دعما لفريقها.. ولكن رغم كل ذلك لم نقرأ أي بهرجة إعلامية عن جماهير الهلال.. ومثلما ظل ذلك يحدث لجماهير ذاك الفريق الذي غاب طويلاً عن منصات التتويج.. ورغم أن قاعدته الجماهيرية إجمالاً أقل بكثير من القاعدة الجماهيرية للهلال.. أم أن القصد هي (الطهبله) التي ليس لها ما يبررها!!

** لأن (الفريق المتصدر).. اعتاد على تقديم مواعيد المباريات التي يريدها دون مبررات منطقية.. اقترح أحد الظرفاء: أن يتم تقديم موعد إحدى مباريات هذا الفريق (في بطولة كأس الملك).. حتى يتمكن (مدافعه الموقوف) من المشاركة في المباراة الحاسمة في الدوري!!

** صديقي النصراوي المخضرم (عبدالرحمن المعتاز).. قبل نهائي يوم أول أمس..ووقت الأفراح النصراوية التي أثارت الاستغراب بعد الفوز على الشباب.. رحت أسأله: عن حال جماهير النصر.. وكيف ستكون (ردة فعلها) فيما لو خسر فريقها بطولة الأمير فيصل وفي ظل تلك الأفراح العارمة التي شاهدناها من جراء الوصول للنهائي؟.. فقال: بالعكس الخسارة إن حدثت فلن يكون لها وقعها السيئ علينا وبالدرجة التي ربما تصورتها لأننا متعودون على مثل هذه الخسائر.. يعني (ليس بالجديد أن يخسر النصر بطولة).. لكن إذا حدث الفوز وحصل فريقنا على البطولة فهنا سيكون الفارق والجديد.. وعندها سنفرح وكأننا لم نفرح من قبل.. بل ولربما حدث ما لم يكن في الحسبان!! لا سيما وأن هذه البطولة ستكون من أمام الهلال تحديداً.

هل هو استقصاد للزعيم؟

** المنطق.. يفرض أن تؤجل مباراة الهلال والشباب حتى وإن رأت الإدارة الشبابية خلاف ذلك.. لأن موعد نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (هذا أولاً) كان قد تم تأخيره عن موعده السابق من (الجمعة الماضية) إلى يوم أول أمس وعلى أثر ذلك كان من المفروض وكحالة استثنائية وبموجب المستجدات التي حدثت أن يتم أيضاً تأخير موعد مباراة الهلال والشباب - على الأقل- ليوم واحد ودون استشارة أي طرف.

** فضلاً عن أن اللجنة الفنية سبق لها أيضاً (وهذا ثانيا) أن وافقت على تقديم مباراة الاتحاد في الدوري خلال هذا الموسم مع فريق الوطني بموجب طلب من لدى الإدارة الاتحادية ودون الرجوع لإدارة الوطني أو أخذ موافقتها.. فهل القصد هو استهداف الهلال مثلما يؤكد أنصاره؟!! أو أن (ذنب) هذا الهلال هو أنه الفريق الوحيد الذي ينافس على كل بطولات الموسم!!.. (كارثة) هذا الذي يحدث!!

خواطر.. خواطر

** إطلالة سمو الأمير منصور بن سعود عبر (قناة الإخبارية) كانت إطلالة ثرية.. وبرهنت حقيقة نقاء ومنطقية سموه وحاجة النصر إلى أمثاله.

** الأخ (سعود الشمري).. ماجد المرشدي وقع في استمارة انتقاله للهلال يوم السبت الموافق 16-9-1425هـ.

** جاء فريق التعاون إلى مدينة الرياض لمواجهة فريق سدوس (وهو خائف من الخسارة).. فظفر يومها بفوز ثمين ومستحق.. مبارك.

** الهلال بحاجة - على الأقل- إلى (نقطتين) من مباراتيه أمام الشباب (ست نقاط) ومن أجل أن تظل حظوظه قائمة ببطولة الدوري حتى موعد مباراته أمام الاتحاد.

** بدر الدعيع.. وعبدالعزيز الدوسري نجما أولمبي الهلال هما من مواليد عام 1989م.. ويوم فاز النصر ببطولة الأمير فيصل عام 1998م من أمام الاتحاد.. كان عمر كل منهما (9) سنوات!!

** النجم الشبابي الخلوق (ناجي مجرشي).. راح ضحية (انبراش متهور).. ياما حذرنا منه!!

** (بالمناسبة).. الحكم الخلوق حسن البحيري اعتزل التحكيم بعد مباراة جمعت النصر والأهلي عام (1417هـ) ومن جراء شعوره بالذنب لعدم معاقبته البتة ووقتها لحارس مرمى النصر آنذاك مضحي الدوسري الذي تسبب وبفعل دخول عنيف في (كسر ساق) لاعب الأهلي عبدالرحمن سيفين..



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6690 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد