Al Jazirah NewsPaper Friday  04/04/2008 G Issue 12972
الجمعة 27 ربيع الأول 1429   العدد  12972
عصر اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض
بين (الهلال والنصر) مواجهة جديدة وتنافس مثير و(طموحات متناقضة)

كتب - طارق العبودي

تتجدد المواجهة ويتواصل التنافس وتستمر الإثارة والقوة والمتعة الكروية بين قطبي العاصمة (الهلال والنصر).. فبعد أقل من 48 ساعة من المواجهة الصاخبة التي جمعت أولمبيي الناديين مساء أمس الأول الأربعاء في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد يلتقي عند الساعة 3.50 عصر اليوم الجمعة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض فريقا شباب الناديين في مواجهة قوية ومهمة جداً ضمن الجولة 19 لدوري شباب الممتاز.

غير أن هذه المواجهة تختلف كلية عن مواجهة الأربعاء من حيث الطموح إذ إن الهلال يبحث عن الفوز حتى يتمسك بآماله في المحافظة على اللقب منتظراً أي تعثر قادم للمتصدر ووصيفه حيث يحتل الفر يق الأزرق حالياً المركز الثالث ب3 نقاط بعد أن فقد في مبارياته الأخيرة عدداً كبيراً من النقاط كانت كفيلة بزفه للمقدمة بكل جدارة.

أما النصر فيبحث عن الفوز فقط ليبتعد نهائياً عن خطر الهبوط وليحسن من مركزه حيث يحتل المركز الثامن بـ21 نقطة وإن كان وضعه أفضل بكثير من الفرق التي تصارع من أجل البقاء.

الفريقان مؤهلان لتقديم مباراة كبيرة ومثيرة كعادتهما خصوصاً وأنهما يملكان العديد من المواهب الواعدة.

كما ستقام هذا اليوم 5 مباريات أخرى استكمالاً لمنافسات الجولة التاسعة عشرة وذلك على النحو التالي:

الاتحاد x الفتح

يلتقيان في ملعب نادي الاتحاد في جدة في مهمة تبدو سهلة جداً لصاحب الأرض الذي يحتل الصدارة بـ39 نقطة في طريقه لتحقيق اللقب بعد أن استعاد توزنه وتدارك أوضاعه في الجوات الأخيرة.

بينما الفتح يحتل المركز السابع بـ23 نقطة ويهمه الفوز كثيراً في سبيل بحثه عن تأمين وضمان بقائه لموسم آخر لكنه سيواجه صعوبة بالغة جداً للفارق الكبير في الإمكانات بينه وبين المستضيف.

الأهلي x الاتفاق

يلتقيان في ملعب الأهلي في جدة في واحدة من أقوى مباريات الجولة رغم أنها تهم صاحب الأرض أكثر من ضيفه.. للأهلي 35 نقطة يحتل بها المركز الثاني ويبحث عن الفوز منتظراً أي تعثر مستقبلي للمتصدر, بينما للاتفاق 27 نقطة وضعته خامساً ويبحث عن النقاط على أمل التقدم للمراكز الأولى.

الشباب x الوحدة

يلتقيان في ملعب نادي الشباب في الرياض وسط طموحات متناقضه إذ إن الشباب (الرابع بـ32 نقطة) يهمه الفوز من أجل التمسك بآماله في المنافسة بعكس الوحدة الذي يحتل المركز العاشر بـ17 نقطة وهو أحد المهددين بالهبوط ما لم يبدأ رحلة الهروب.

القادسية x الطائي

يلتقيان في ملاعب القادسية في الخبر في مباراة تهم صاحب الأرض كثيراً الذي ما زال لديه بصيص من الأمل في البقاء حيث يقبع في المركز الأخير ب6 نقاط , في حين للطائي 26 نقطة يحتل بها المركز السادس ويبحث فقط عن تحسين مركزه بعد أن فقد فرصة المنافسة على القمة وبات في مأمن من الهبوط.

حطين x الأنصار

يلتقيان في جازان في (صراع القاع) والبحث عن طوق النجاة على اعتبار أن الفريقين معاً مهددان بالهبوط.. لحطين 19 نقطة وضعته تاسعاً وفوزه سيعلن ابتعاده نهائياً هن الخطر, أما الأنصار فلديه 13 نقطة وضعته في المركز ما قبل الأخير وليس أمامه سوى الفوز والفوز فقط إن هو أراد تجديد آماله في البقاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد