Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/04/2008 G Issue 12977
الاربعاء 03 ربيع الثاني 1429   العدد  12977
شركات سعودية وأوكرانية تبرم صفقات تجارية في مجالات الطاقة والسياحة والعقار

الرياض - نواف الفقير

أبرمت شركات سعودية وأوكرانية ثلاثة عقود في ختام الاجتماع المشترك لمجلس الأعمال السعودي الأوكراني كما تم عقد صفقات تجارية بين عدد من الشركات في البلدين تصل قيمتها إلى ملايين الريالات.

وكان المجلس عقد اجتماعا أمس بمقر مجلس الغرف بالرياض حيث شهد الاجتماع حضورا مكثفا من رجال الأعمال الأوكرانيين والسعوديين من أعضاء مجلس الأعمال المشترك ممن تربطهم علاقات تجارية واستثمارية مشتركة بالإضافة لعدد من قطاعات الأعمال والمهتمين الذين تمت دعوتهم لحضور اللقاء والذين يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية بالبلدين.

وتشمل الاتفاقيات الثلاث التي تم توقيعها بين رجال الأعمال السعوديين والأوكرانيين هي اتفاقية بين شركة أرامكو السعودية والشركة الأوكرانية للصناعة والطاقة واتفاقية بين شركة أوكرانية متخصصة في السياحة والفنادق مع وكالة أجنحة المملكة للسفر والسياحة كما تم خلال اللقاء تسليم شركة كييف ميسكبود شهادة تسجيل عملها كأول شركة أوكرانية تعمل في مجال صناعة العقار بالمملكة وتعتبر هذه الشركة والتي مقرها كييف إحدى كبرى شركات المقاولات الأوكرانية ونفذت ما يقارب 42 مليون وحدة سكنية ولديها مشاريع بعدد من دول العالم.

وقد رحب أمين عام مجلس الغرف السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان بالوفد الأوكراني مؤكدا عمق العلاقات التجارية والاقتصادية.

واستعرض ميلين الكسندر رئيس الجانب الأوكراني بمجلس الأعمال المشترك النجاحات التي حققها المجلس والتي من بينها دعم جهود إقامة تعاون بين الشركات الأوكرانية والسعودية كالذي تم مع شركة أرامكو والعمل على إنشاء شركة سعودية أوكرانية تعمل في عدد من المجالات بالإضافة لاتفاقية تعاون في مجال النقل البحري مع الشركة العربية للنقل البحري واتفاقية شركة كييف للمقاولات التي رخص لها للعمل بالمملكة بجانب العديد من الاتفاقيات التجارية الأخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد