Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/04/2008 G Issue 12977
الاربعاء 03 ربيع الثاني 1429   العدد  12977
خلال الجولات التفتيشية والمداهمات
جوازات الشرقية تضبط ( 535) مخالفاً لنظام الإقامة

الدمام خالد المرشود

أسفرت حملات دوريات جوازات المنطقة الشرقية عن إلقاء القبض على نحو خمسمائة وخمسة وثلاثين وافداً من المتخلفين والمخالفين لنظام الإقامة وذلك خلال الجولات التفتيشية والمداهمات التي نفذت خلال الفترة الماضية بقيادة النقيب تركي الجلعود وبمتابعة من قائد الدوريات العقيد يوسف بن عبد الله العساف وإشراف مباشر من مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء فهد بن عبد العزيز الحميدي.

وشملت الحملات عدداً من المشاغل النسائية في الدمام وتم خلالها القبض على بعض المخالفات لنظام الإقامة، كما تم القبض على عائلة مكونة من امرأتين وطفلين من جنسية عربية دخلن بطريقة غير مشروعة وإحداهن معاقة ويمارسن مهنة التسول، ويقيمن في شقة مفروشة بمساعدة أحد المواطنين. وتم أيضاً مداهمات ثلاثة مواقع في حي العدامة بالدمام وتم القبض على نحو ثمانين شخصاً في إحدى العمائر السكنية أغلبهم من إحدى الدول العربية المجاورة دخلوا بطريقة غير مشروعة، فيما تم القبض على ثلاث عوائل مكونة من ثمانية وخمسين شخصاً يحملون البعض منهم مشاهد تعريف من شيوخ بعض القبائل.

وفي إحدى الحملات التفتيشية التي شملت عدداً من المزارع على طريق الكويت القديم تم القبض على أحد عشر شخصاً من جنسية عربية دخلوا أيضاً بطريقة غير مشروعة وقام وافد من الجنسية الباكستانية بتشغيلهم في المزرعة لحصد المحاصيل الزراعية.

وفي صناعية دله تم القبض على نحو ثمانية وستين من المخالفين والمتخلفين والهاربين من كفلائهم فيما تم القبض على مواطن يحاول تهريب وافد مخالف عن طريق إحدى الشاحنات المتجهة إلى الرياض.

وفي الحملات التفتيشية التي شملت حي الثقبة تم القبض على واحد وأربعين من جنسية عربية متخلفين زيارة وحج وعمرة، وتم القبض على عدد من المخالفين من جنسيات مختلفة في شارع الأمير بندر يعمل البعض منهم في (مباسط) وكشكات لبيع العطور والخردوات.

وأكد مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء فهد بن عبد العزيز الحميدي أن تلك الحملات تأتي ضمن الحملات المكثفة على مدار العام التي تقوم بها دوريات الجوازات لتعقب وملاحقة المخالفين لنظام الإقامة..

من جانبه أكد قائد دوريات الجوازات العقيد يوسف بن عبد الله العساف أن تلك الحملات والمداهمات مستمرة على مدار الساعة لتضييق الخناق على كل من يعبث أو يخالف بأنظمة إلاقامة لاسيما بعد قيام الدوريات بمسح شامل لكافة المدن والأحياء والقرى والهجر التي تقع في نطاق حدود مهام دوريات جوازات المنطقة الشرقية، ومعرفة أغلب الأماكن التي يرتادها أو يقطنها المخالفون.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد