Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/04/2008 G Issue 12978
الخميس 04 ربيع الثاني 1429   العدد  12978
ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة هاجمت بوابة ناحال عوز بهدف خطف جنود
استشهاد سبعة فلسطينيين ومقتل ثلاثة إسرائيليين في غزة

غزة - بلال أبو دقة

قتل مدنيان وجندي إسرائيليين واستشهد سبعة فلسطينيين بينهم ثلاثة مقاتلين أمس الأربعاء في قطاع غزة في هجوم شنته مجموعة مسلحة فلسطينية على موقع حدودي إسرائيلي وهجومين إسرائيليين. وقام مقاتلون فلسطينيون ينتمون إلى ثلاث مجموعات مسلحة تحت تغطية مدفعية من 15 قذيفة هاون بمهاجمة بوابة ناحال عوز بين قطاع غزة وإسرائيل بهدف خطف جنود.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن مسلحين تسللوا من السياج الامني في ناحال عوز وفتحوا النار على كيبوتز (مزرعة تعاونية) والمعبر المجاور الذي يمد غزة بالفيول.

وتابع الجيش (قتل مدنيان إسرائيليان واصيب اثنان آخران برصاص الفلسطينيين) مشيراً إلى انه قتل اثنين من المهاجمين.

وأوضح أن العناصر الآخرين من الوحدة فروا إلى غزة في آلية و(اصيب عدد منهم في غارة جوية) استهدفت سيارتهم لاحقا. وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن ثلاثة من ركاب السيارة اصيبوا بجروح احدهم اصابته خطيرة.

وروى شهود فلسطينيون أن عدة انفجارات دوت في القطاع تلتها اشتباكات عنيفة بين مقاتلين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وأوضح الشهود أن الدبابات الإسرائيلية بغطاء من مروحيات هجومية اطلقت عدداً كبيراً من القذائف المدفعية تجاه منطقة الشجاعية شرق غزة والحقت أضراراً جسيمة في عدد من المنازل.

وقامت الآليات العسكرية الإسرائيلية بعمليات تمشيط وبحث في المنطقة بحسب الشهود. وبعد العملية أفاد مصدر طبي فلسطيني أن فلسطينيين اثنين قتلا في غارة إسرائيلية على حي الشجاعية. وقال المصدر الطبي (وصل إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة شهيدان حولهما صاروخ إلى اشلاء في شرق حي الشجاعية).

وذكر شهود عيان أن احد القتيلين يعمل في محطة للوقود في المنطقة والآخر (من المقاومين). وكان ثلاثة مدنيين فلسطينيين اثنان منهم شقيقان قتلوا بعد ظهر أمس في قذيفة دبابة إسرائيلية سقطت على منزل في حي الشجاعية في مدينة غزة بعد مقتل إسرائيليين اثنين في هجوم لمسلحين فلسطينين قرب نقطة ناحال العوز الإسرائيلية. وتبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ولجان المقاومة الشعبية وكتائب المجاهدين التابعة لحركة فتح الهجوم في بيان. وقتل جندي إسرائيلي وناشط من كتائب عز الدين القسام في اشتباك وقع فجر أمس في جنوب قطاع غزة اثناء عملية توغل إسرائيلية.

واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ارييه ميكيل ان (إسرائيل تحمل حماس التي تسيطر على قطاع غزة مسؤولية هذا الهجوم على بوابة ناحال عوز للفيول... وهي ستتكبد العواقب).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد