Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/04/2008 G Issue 12978
الخميس 04 ربيع الثاني 1429   العدد  12978
بنسبة تغطية 39% في نهاية اليوم الثاني
مليونا مكتتب يضخون 3.9 مليون ريال في اكتتاب «الإنماء»

الجزيرة - الرياض

أكد بيان صادر عن سامبا كابيتال مدير الاكتتاب ومصرف الإنماء أن عدد طلبات الاكتتاب في أسم المصرف بلغت 526.7 ألف طلب وتجاوز عدد المكتتبين في كافة البنوك المستلمة مليوني مكتتب (2.054 ألف مكتتب)، استثمروا مبلغا إجمالياً قدره 3.907 مليون ريال وبنسبة تغطية 39% تقريبا من إجمالي المبلغ المطروح للاستثمار. واختلفت الوسائل التي تم الاكتتاب عن طريقها حيث بلغت نسبة الاكتتاب عن طريق القنوات البديلة 91% حسب قاعدة بيانات الاكتتاب فقد بلغت نسبة المكتتبين عن طريق الهاتف المصرفي 20% فيما بلغت نسبة المكتتبين عن طريق تقنية الإنترنت 16% والمكتتبين عن طريق الصرافات الإلكترونية 55%.

وأكدت سامبا كابيتال أن جميع الأمور تسير حسب الخطة التي تم وضعها مسبقاً بالتعاون مع مصرف الإنماء من ناحية تزويد المكتتبين بنسب التغطية بشكل يومي لكي يتسنى للراغبين في الاكتتاب الاطلاع على النتائج الأولية وتحديد احتياجاتهم بمنتهى الشفافية.

وكان عدد طلبات الاكتتاب في أسهم المصرف بلغ في نهاية اليوم الأول من الاكتتاب 269.5 ألف طلب وتجاوز عدد المكتتبين في كافة البنوك المستلمة مليون مكتتب (1.063 ألف مكتتب) حيث استثمروا مبلغاً إجمالياً قدره 1.998 مليون ريال وبنسبة تغطية 20% تقريباً من إجمالي المبلغ المطروح للاستثمار. واختلفت الوسائل التي تم الاكتتاب عن طريقها حيث بلغت نسبة الاكتتاب عن طريق القنوات البديلة 92% حسب قاعدة بيانات الاكتتاب فقد بلغت نسبة المكتتبين عن طريق الهاتف المصرفي 23% فيما بلغت نسبة المكتتبين عن طريق تقنية الإنترنت 18% والمكتتبين عن طريق الصرافات الإلكترونية 51%.

ومن جهة أخرىأوضحت سامبا كابيتال أن المتابعة والتنسيق تجريان بشكل مستمر مع البنوك المستلمة لتسخير جميع السبل والإمكانات لخدمة المواطنين في هذه المرحلة وتوضيح الصورة للمكتتبين بشكل يومي يعطي أفضل صورة يطمح لها مصرف الإنماء وسامبا كابيتال لتطوير عملية الاكتتاب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد