Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/04/2008 G Issue 12978
الخميس 04 ربيع الثاني 1429   العدد  12978
على 2190 مدرسة بالمملكة
مركز القياس أنهى توزيع كتيب اختبار القبول للطالبات

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع

أنهى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي إرسال كتيب اختبار القبول للطالبات، وذلك إلى 2190 مدرسة ثانوية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، حيث تم إرسالها إلى إدارات التعليم والمدارس مباشرة بواقع نسخة لكل طالبة.

أوضح ذلك مدير المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود وقال: أنهى المركز توزيع نشرتين إحداهما خاصة بطالبات التخصص العلمي والأخرى خاصة بطالبات التخصص النظري في الثانوية العامة، وتتضمن النشرتان الجهات التي تشترط الاختبار ومتطلبات دخول الاختبار ومدته وطريقة الإجابة على الأسئلة وطبيعة الاختبار ومكوناته ونماذج من الأسئلة في جزأي الاختبار وهما جزء القدرات العامة وجزء التحصيل الدراسي.

وأهاب المركز بجميع المدارس لسرعة توزيع الكتيبات على الطالبات فور وصولها والاتصال على هاتف المركز المخصص لخدمة الطالبات (920000656) في حال نقص الكمية أو عدم وصولها، كما تم وضع هاتين النشرتين في موقع المركز على الإنترنت (www.qiyas.org) مع مجموعة من الأسئلة المتوقعة حول اختبار الطالبات.

يذكر أن المركز حدد بداية التسجيل للطالبات من 5-5- 1429هـ، ولمدة أربعة أسابيع، حيث سيرسل المركز جداول الاختبارات والتعليمات الخاصة بالتسجيل وبطاقات دخول الاختبار قريباً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد