Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/04/2008 G Issue 12978
الخميس 04 ربيع الثاني 1429   العدد  12978
د. التركي تلقى استهجان رئيس وزراء الدانمارك للفيلم الهولندي المسيء للقرآن الكريم

«الجزيرة» - شيخة القحيز

تلقى معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي استهجان رئيس وزراء الدانمارك، أندرس فوغ رسموسن للفيلم المسيء للقرآن الكريم، الذي أعده وبثه على أحد مواقع الإنترنت البرلماني الهولندي خيرت ويلدرز.

جاء ذلك في رسالة بعث بها لمعاليه هانس كلنغتبريج، سفير الدانمارك في المملكة تضمنت تصريح رئيس الوزراء الدانماركي الذي أوضح أن الفيلم استفزاز لا معنى له، وقال: لقد سمعت ما صدر وشاهدت ما بث، ونحن لا نولي أي اهتمام للأشخاص الذين لا يرغبون في شيء غير الاستفزاز.

وتضمنت رسالة سفير الدانمارك كذلك تصريح وزير الخارجية الدانماركي، بيراستيغ مولر الذي أوضح أن حرية التعبير لا تبرر إعداد الفيلم وبثه، وقال: أنا لا أتفق مع آراء خيرت ويلدرز، إذ إنه ليس من الممكن قبول اتهام المسلمين بالإرهاب وهم (1.3) مليار مسلم، ولا سيما أن الغالبية الساحقة من المسلمين ترغب في تحقيق السلام في العالم.

وكانت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي استنكرت في بيان أصدره د. التركي ونشرته وسائل الإعلام بث الفيلم المذكور على أحد مواقع الإنترنت، وبينت أنه عمل يسيء إلى جميع المسلمين، كما أنه يهدف إلى إشاعة الكراهية بين الشعوب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد