Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/04/2008 G Issue 12978
الخميس 04 ربيع الثاني 1429   العدد  12978
د. الركيان يتفقد مندوبية عقلة الصقور

بريدة - العقلة - عبدالرحمن التويجري وسالم الوهبي

قام مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان صباح أمس الأول بزيارة تفقدية لمندوبية التربية والتعليم للبنات بمركز عقلة الصقور، حيث كان في استقباله في مقر المندوبية مندوب التربية والتعليم للبنات الأستاذ فيحان بن نقى الشطير واطلع مدير عام التربية والتعليم خلال الزيارة على مبنى وأقسام المندوبية وشاهد عرضاً إحصائياً موجزاً عن المدارس المرتبطة بالمندوبية، كما تفقد مبنى الإشراف التربوي النسائي واطلع على سير العمل هناك.

وزار مدير عام التربية والتعليم للبنات بالقصيم رئيس مركز عقلة الصقور الأستاذ جاسر الشطير، ورئيس مركز النقرة الأستاذ هادي بن حماد وتبادل الأحاديث الودية معهما وتمت مناقشة بعض الجوانب التربوية المتعلقة بهذين المركزين، هذا وكان يرافق سعادة المدير العام خلال الزيارة مدير التجهيزات المدرسية والتقنيات الأستاذ عبدالله التويجري، ومدير وحدة العلاقات العامة وخدمة المراجعين الأستاذ محمد الحربي، ومدير إدارة التشغيل والصيانة الأستاذ سليمان الرميحي. وأكد الدكتور الركيان أهمية الاعتزاز بهذا الوطن و أشاد بالجهود المتميزة من الأخوات والمتمثلة في عقد الاجتماعات الدورية للمشرفات ولمديرات المدارس لمناقشة سير العملية التعليمية ومتابعة المدارس وتسديد العجز فيها. جاء ذلك عبر لقائه بمديرة مكتب الإشراف التربوي النسائي والمشرفات التربويات ورئيسات الأقسام النسائية ومديرات المدارس المرتبطة بالمندوبية، وذلك عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

ثم تطرق إلى الاهتمام بالبيئة المدرسية والتربوية ونوه الدكتور الركيان على مديرات المدارس الاهتمام بالطالبات ومتابعة سلوكهن لا سيما ونحن نواجه ثورة إعلامية عارمة منفتحة، فعلينا أن نحميهن من بعض السلوكيات الخاطئة وأن نكون مسؤلين عن العمل التربوي داخل مدارسنا، كما نوه إلى تكثيف الأنشطة التربوية داخل المدارس وأهمية تفعيل المجتمع المدرسي والتواصل مع أولياء الأمور والأمهات من أجل مصلحة بناتنا الطالبات، كما تطرق إلى إلغاء بند محو الأمية في العام المقبل وإلى أهمية رسم الخطط المستقبلية بهذه المندوبية. وأضاف الدكتور الركيان: إننا سننشئ بمشيئة الله تعالى مركزاً للتدريب التربوي داخل هذا المركز مع تجهيزه بدائرة تلفزيونية مغلقة لإيماننا التام بأهمية التدريب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد