Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/04/2008 G Issue 12978
الخميس 04 ربيع الثاني 1429   العدد  12978
دوري ناشئي الممتاز يبدأ اليوم مرحلة الحسم النهائي ب6 مواجهات
صغار الشباب والهلال يكرران مواجهة الكبار.. والنصر يخطط للقمة عبر الفتح

كتب - طارق العبودي

اقترب قطار الدوري الممتاز لكرة القدم للناشئين من الوصول إلى المنعطفات الأخيرة من رحلته، حيث تقام هذا اليوم الخميس 6 مباريات دفعة واحدة تمثل الجولة التاسعة عشرة وبداية مرحلة الحسم النهائي.

وبغض النظر عن مواقع ترتيب الفرق المشاركة فإن هذه المباريات لها أهميتها القصوى ولا تقبل بأي تفريط في النقاط خصوصاً في ظل احتدام المنافسة سواء في القمة أو في القاع أو حتى في الوسط.

وستكون مباريات الجولة التاسعة عشرة التي ستنطلق بعد صلاة عصر هذا اليوم حسب المدن المقامة فيها على النحو التالي:

الشباب * الهلال

أقوى المباريات وأصعبها على طرفيها، تقام في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب بالرياض بعد أقل من 18 ساعة من نهاية مواجهة كبار الناديين البارحة ونتيجتها تهم الفريق الهلالي أكثر من مستضيفه لأن فوزه بها يضمن له التمسك بصدارته بفارق النقاط بغض النظر عن نتائج المباريات الأخرى (يتربع في القمة بـ43 نقطة)، في حين أن الشباب يبحث فقط عن تحسين مركزه بعد أن فقد فرصة المنافسة على اللقب ولا خوف عليه من الهبوط (يحتل المركز السابع بـ29 نقطة).

الاتحاد * الأهلي

مواجهة التنافس التقليدي والقوة والإثارة والتكافؤ بعيداً عن طموح التفكير بالقمة، تقام في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ويدخلها الفريق الاتحادي وهو في المركز الخامس بـ32 نقطة وفوزه قد يقفز به للمركز الثالث فيما لو تعثر حطين، أما الأهلي فيدخل وهو في المركز الرابع بـ33 نقطة ويبحث عن الفوز فقط على اعتبار أنه ما زال لديه بصيص ضئيل من الأمل في المنافسة شريطة تعثر المتصدر ووصيفه في جميع مبارياتهما.

الفتح * النصر

يلتقيان في ملاعب الفتح في الأحساء في مباراة تبدو من طرف واحد وهو النصر الذي يتفوق في كل شيء ويبحث عن الفوز كونه ما زال مرشحاً وبقوة لانتزاع اللقب منتظراً أي تعثر هلالي إذ يحتل المركز الثاني بـ40 نقطة، في حين يبحث الفتح عن الفوز ولا شيء غيره على اعتبار أنه مهدد بالهبوط حيث يقع في المركز العاشر بـ13 نقطة وفوزه سيضمن له البقاء بنسبة كبيرة بغض النظر عن نتائج بقية المباريات.

الاتفاق * حطين

يلتقيان في ملعب عبدالله الدبل في نادي الاتفاق بالدمام في مواجهة تهم حطين أكثر على اعتبار أنه ما زال لديه بصيص من الأمل لانتزاع اللقب إذ يحتل المركز الثالث بـ34 نقطة، في حين للاتفاق30 نقطة وضعته في المركز السادس ويبحث فقط عن تحسين مركزه.

الوحدة * الأنصار

يلتقيان في ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بنادي الوحدة في مكة المكرمة ويدخلها الفريق الوحداوي وهو في المركز الثامن بـ19 نقطة ويبحث عن تحسين مركزه بعد أن ضمن البقاء رسمياً في حين للأنصار 17 نقطة وضعته في المركز التاسع ويلزمه الحصول على نقطة واحدة فقط ليضمن البقاء.

بيش * الشعلة

(صراع القاع) يقام في جازان ويجمع متذيلي القائمة وأقرب الفرق للهبوط حيث يدخل الفريقان المواجهة متساويان في رصيد النقاط ب6 لكل منهما ويتقدم الشعلة بفارق الأهداف، فوز أحدهما سيجدد آماله (الضعيفة) في البقاء وسيعلن هبوط الفريق الخاسر رسمياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد