Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/04/2008 G Issue 12978
الخميس 04 ربيع الثاني 1429   العدد  12978
دوري الثانية دخل مرحلة الحسم ويشهد (5) مواجهات اليوم
العروبة يستضيف الربيع.. ولقاء مثير بين النجمة والشعلة

المجمعة - فهد الفهد

تقام عصر اليوم الخميس مباريات الجولة التاسعة عشرة لدوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم وذلك بإقامة خمس مباريات تستضيفها مدن الدمام وحائل والجوف والأحساء وعنيزة.. وجميع هذه المباريات في غاية الأهمية سواء للفرق التي تنافس على الصعود أو التي تبحث عن النجاة من الهبوط المر.. وستكون مباريات اليوم كالتالي:

النهضة * الأخدود

يحل فريق الأخدود ضيفاً على فريق النهضة في مباراة تهم الفريقين من أجل الابتعاد عن الهبوط خصوصاً فريق النهضة الذي تراجع مستواه بشكل مخيف لمحبيه من الهبوط حيث إنه أصبح من الفرق المهددة إذ إنه يحتل المركز التاسع برصيد 21 نقطة عقب تعادله في الجولة الماضية مع التهامي فيما يدخل الاخدود وهو أحسن حالا من مضيفه حيث يحتل المركز السابع برصيد 24 نقطة وبفارق الأهداف عن العدالة وذلك بعد فوزه الكبير على الحمادة.. وسيحاول كل منهما الفوز حتى يبتعد عن منطقة الخطر خاصة النهضة التي لو خسرت وفازت الفرق التي تليها فإنها ستكون في المركز قبل الأخير.. وفوز الاخدود يجعله يتقدم بقوة نحو منطقة الدفء.

الغوطة * الحمادة

وفي حائل يستضيف فريق الغوطة متذيل ترتيب الفرق فريق الحمادة أحد الفرق المنافسة على خطف احدى بطاقتي الصعود في مباراة هامة خصوصاً للحمادة الذي لا زال امامه امل في المنافسة حيث يدخل المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 26 نقطة بعد خسارته غير المتوقعة من الاخدود ورغم ذلك فإن آماله في الصعود لا زالت قائمة.. أما مضيفه فريق الغوطة فيدخل المباراة وهو في المركز الأخير برصيد 11 نقطة وهبوطه بات مؤكدا.. وقد يتجدد ذلك بعد مباراة حيث إنه في حالة خسارته وهو المتوقع وفوز الدرعية والنهضة يتأكد هبوطه إلى دوري المناطق.. مباراتهما في الدور الاول انتهت بالتعادل الايجابي 1-1 وعلى العموم الفريقان ليس امامهما إلا الفوز ولا غيره.. حتى ينافس الحمادة على الصعود ويبدأ الغوطة على أمل لعل وعسى رحلة الهروب وإن كان صعباً للغاية لكنه ليس بمستحيل.

العروبة * الربيع

تقام على ملعب العروبة شمال سكاكا.. وتعتبر من اقوى مباريات هذه الجولة حيث ستجمع المتصدر (العروبة) مع احد الفرق المتطلعة إلى المنافسة.. يدخل فريق العروبة وهو في الصدارة برصيد 36 نقطة رغم خسارته غير المتوقعة من العدالة في الجولة الماضية تلك الخسارة التي فوتت على الفريق فرصة الابتعاد عن مطاردة منافسيه وفوزه اليوم مع خسارة او تعادل حطين يجعله يعلن صعوده للدرجة الأولى.. وهذا هو المتوقع.. خصوصاً وأن حطين لديه مباراة هامة وقوية (ديربي) يوم غد مع جاره ومنافسه التقليدي فريق التهامي اما فريق الربيع فليس أمامه سوى الفوز للمنافسة على المركز الثاني.

العدالة * الدرعية

وفي الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية يلتقي فريقا العدالة والدرعية في مباراة هامة ومصيرية للفريقين من أجل الابتعاد عن الهبوط.. يدخل فريق العدالة وهو في المركز الثامن برصيد 24 نقطة بعد فوزه الثمين على المتصدر.. في المقابل يحتل فريق الدرعية المركز العاشر برصيد 20 نقطة وموقعه أكثر خطورة من مضيفه (العدالة) المنتعش بثلاثة انتصارات متتالية على الربيع والنجمة والعروبة وجميعها من فرق المقدمة.. وهذا ما يخشاه فريق الدرعية الذي ليس أمامه سوى الفوز.

النجمة * الشعلة

وفي ملعبه بعنيزة يلعب فريق النجمة صاحب المركز الخامس برصيد 25 نقطة بفارق الاهداف عن الربيع امام صاحب الوصافة فريق الشعلة برصيد 31 نقطة ولا تقل هذه المباراة اهمية عن مباراة العروبة والربيع حيث ان فوز النجمة يجعلها تدخل دائرة المنافسة على اقل تقدير على المركز الثاني أما خسارتها فقد تبعدها بشكل كبير حيث إن فوز الشعلة يعزز وصافتها المهددة من أكثر من فريق.. ومهمته اليوم ستكون صعبة للغاية لأنه سيلعب مع أحد أفضل الفرق الذي يسانده الأرض والجمهور ويسعى - أي فريق النجمة - إلى كسب نقاط المباراة الثلاث من أجل اللحاق بركب المقدمة في ظل التقارب النقطي بين أكثر من فريق على المركز الثاني.. أما فريق الشعلة فسيعمل على مواصلة منافسته نحو التأهل والعودة مرة أخرى إلى الدرجة الأولى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد