Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/04/2008 G Issue 12978
الخميس 04 ربيع الثاني 1429   العدد  12978
اقترب من مغادرة البطولة
الأهلي يواصل التفريط بالنقاط في دوري أبطال آسيا

جدة - محمد الجابري

أصبح فريقا الأهلي السعودي والوحدة الإماراتي قاب قوسين أو أدنى لمغادرة دوري أبطال آسيا بعد تعادلهما سلبياً بدون أهداف في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا. وقد شهدت المباراة طرد لاعب الأهلي البرازيلي لياندرو بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة 85 بعد دخوله القوي على اللاعب حيدر علي بهذه النتيجة يصبح للأهلي نقطتين في حين يتصدر الكرامة السوري فرق المجموعة بسبع نقاط بعد تغلبه مساء أمس على السد القطري في قطر بهدفين مقابل لا شيء.

جاء الشوط الأول من المباراة بأداء دون المتوسط وكان الشكل العام لأداء المباراة هو رغبة أهلاوية في تسجيل الأهداف من خلال التواجد العددي الكبير في المنطقة الخلفية لفريق الوحدة حيث كانت المساندة تبدأ من لاعبي الأظهرة حسين عبدالغني من الجهة اليسرى وإبراهيم هزازي من الجهة اليمنى مع مشاركة لاعبي الوسط صاحب العبدالله وحمود عباس ومحمد مسعد لدعم الطلعات الهجومية خلف الثلاثي (الكايو ومالك معاذ ومعتز الموسى) الذين تواجدوا بشكل دائم بالقرب من منطقة الجزاء لفريق الوحدة.. في المقابل كانت إستراتيجية الوحدة الإماراتي واضحة في الخروج بنتيجة التعادل وذلك من خلال أسلوب التراجع لإغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على البرازيلي جوزيل ديسلفا وحيداً في خط المقدمة والاعتماد فقط على الهجوم المرتد لينتهي هذا الشوط بأداء غير مقنع من الفريقين وبالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني استنفذ مدرب الأهلي يوسف عنبر التغييرات الثلاث بدخول تركي الثقفي بديلاً عن محمد مسعد ثم أجرى بعد ذلك تغييراً بدخول بيانو وأحمد درويش بديلين عن معتز الموسى وحمود عباس.. وقد جاء هذا الشوط مغايراً عن الشوط الأول حيث طغى الأداء المفتوح والسريع من جانب الفريقين واتضحت رغبتهما في تحقيق النتيجة الإيجابية وكانت الهجمات الوحداوية هي الأخطر حيث منع حسين عبدالغني هدفاً محققاً من تصويبة حيدر علي وأنقذ ياسر المسيليم أكثر من كرة خطرة جاءت عن طريق إسماعيل مطر والشحي في حين كانت أخطر الكرات الأهلاوية هي تصويبة حسين عبدالغني مع بداية الشوط.. وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق نال مدافع الأهلي لياندرو البطاقة الجمراء لدخوله القوي على حيدر علي، لينتهي على إثر ذلك اللقاء بالتعادل السلبي بدون




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد