Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/04/2008 G Issue 12980
السبت 06 ربيع الثاني 1429   العدد  12980
مقبرة جماعية وسط منزل ببغداد.. ومؤتمر لتنمية العراق بالسويد
الجيش الأمريكي يشن غارتين في بغداد والبصرة ويقتل 12 مسلحاً

بغداد - البصرة - الوكالات

أعلن الجيشان الأمريكي والبريطاني أمس الجمعة أن غارات جوية على معقل لميليشيات في بغداد ومدينة البصرة الواقعة جنوب العراق أسفرت عن قتل 12 مسلحا خلال الليل.

وذكر الجيش الأمريكي أن طائرة بلا طيار يشغلها جنود أمريكيون فوق حي مدينة الصدر الشيعي ببغداد اطلقت صاروخا من طراز هيلفاير على مجموعة من رجال كانوا يحملون راجمات قذائف صاروخية فقتلوا ستة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وقال الجيش البريطاني: إن القوات البريطانية شنت هجوما جويا على مقاتلين قال: إنهم كانوا يشتبكون مع قوات برية عراقية في مدينة البصرة ثاني أكبر مدن العراق فقتلوا ستة وأصابوا واحدا.

في المقابل أعلن الجيش الأمريكي أمس أن جنودا عراقيين اكتشفوا مقبرة جماعية تضم أكثر من ثلاثين جثة في منزل بمدينة تقع جنوب بغداد.

وقال الجيش في بيانه له: إن المنزل الذي اكتشفت فيه الجثث والواقع في مدينة المحمودية يضم بحسب المعلومات الاولية جثثا دفنت فيه منذ أكثر من عام.

من جهة أخرى قالت السويد إنها ستستضيف مؤتمرا عن تنمية العراق في 29 مايو ايار وتوقعت أن يحضره بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

والمؤتمر الذي أعلنت عنه السويد في الثالث من إبريل نيسان على هامش قمة دول حلف شمال الاطلسي هو متابعة لما يعرف باسم العهد الدولي مع العراق.

وسيصدر الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس وزراء العراق الدعوات لحضور المؤتمر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد