Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/04/2008 G Issue 12980
السبت 06 ربيع الثاني 1429   العدد  12980
الأحساء تستضيف مخيم التنمية السياحي الوطني الكشفي

الاحساء - رمزي الموسى

اختتمت يوم أمس فعاليات مخيم التنمية السياحي الوطني الكشفي الذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في النشاط الكشفي خلال الفترة من 2 -5- 4 -1429هـ فعاليات مخيم التنمية السياحي الوطني الذي يقام في مركز الملك عبدالعزيز الكشفي بمخطط عين نجم بالهفوف، وذلك بمشاركة عشر مناطق تعليمية هي: الرياض - حائل - المجمعة - الطائف - الباحة - جدة - جازان - عسير - الشرقية - مكة المكرمة - الأحساء.

ويعد هذا المخيم الكشفي ضمن خطة النشاط الكشفي بوزارة التربية والتعليم، الذي يهدف من خلاله إلى تنمية روح السياحة الداخلية في نفوس الكشافة وتعريف المشاركين بما تحتوي عليه المنطقة المستضيفة لهذا المخيم من معالم ومواقع سياحية.

وقد شاركت كل منطقة تعليمية في هذا المخيم بعشرة كشافة وقائد وقد أعد النشاط الكشفي في إدارة التربية والتعليم بالأحساء برنامجاً حافلاً ومنوعاً لهذا المخيم يحتوي على عدد من الزيارات التعريفية والاطلاعية لعدد من المواقع الصناعية والسياحية في المحافظة. هذا بالإضافة إلى برنامج ثقافية واجتماعية ورياضي وكشفي منوع للمشاركين في هذا المخيم. وأقيم معرض سياحي منوع يحتوي على صور لأبرز المعالم السياحية والأثرية في كل منطقة من المناطق المشاركة في هذا المخيم. هذا بالإضافة إلى ندوة كشفية عن السياحة الداخلية شارك فيها عدد من القادة الكشفين ورجال الدين ناقشوا من خلاله دور وأهمية السياحة الداخلية في دعم وتنمية الوطنية في حياة الكشاف، وكذلك أمسية شعرية كشفية، ويوم ترويحي في جامعة الملك فيصل وآخر في شاطئ العقير على ساحل الخليج العربي حيث أبرز هذا المخيم العديد من القدرات لدى هؤلاء المشاركين، كما أنه عمل على تكوين صداقات وعلاقات جديدة بينهم جميعاً. هذا إلى جانب تزود هؤلاء المشاركين بكم كبير من المعلومات الأثرية والتاريخية والحضارية عن الأحساء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد