Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/04/2008 G Issue 12980
السبت 06 ربيع الثاني 1429   العدد  12980
بعد الغياب الآسيوي (المؤكد) ..art
(4) أندية سعودية في البطولتين العربية والخليجية المقبلتين

تتجه أنظار الشارع السعودي في الموسم المقبل نحو البطولات العربية والخليجية بعد أن تأكد غياب الأندية السعودية عن بطولة دوري أبطال أسيا للمحترفين في نسختها الأولى.

ومن المتوقع أن تترشح أندية الهلال والنصر والاتحاد إلى بطولتي دوري أبطال العرب ودوري أبطال الخليج التي تمتلك شبكة راديو وتلفزيون العرب art حقوقهما التلفزيونية.

وتشير التوقعات إلى مشاركة (4) أندية سعودية في البطولتين بمعدل ناديين في كل بطولة ويبرز اسم المرشح الرابع في نادي الاتفاق في حالة تحقيق الهلال أو الاتحاد أو النصر لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم أما في حالة تحقيق الأهلي أو الشباب للبطولة الكبرى، فإن التوقعات تشير إلى ترشح ربما (5) أندية سعودية، (3) منها في بطولة دوري أبطال العرب.

وكانت بطولة دوري أبطال العرب قد شهدت مشاركة أندية الاتحاد و الهلال والأهلي في النسخة الأولى 2003 وكذلك أندية الأهلي والهلال والاتحاد في النسخة الثانية 2005وأندية القادسية والنصر والاتحاد في النسخة الثالثة 2006 وأندية النصر والأهلي والاتحاد في النسخة الرابعة 2007 وأندية الوحدة والشباب في النسخة الخامسة 2008م.

وكشفت مصادر في شبكة راديو وتلفزيون العرب art بأن الاتحاد العربي لكرة القدم وبتوجيهات مباشرة من رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ونائبه قد وجها بتوفير كافة أسباب نجاح البطولة الكبرى، وتجري حالياً اتصالات مع عدد من الأندية العربية الكبرى لضمان مشاركتها في البطولة التي يخطط لأن تكون أقوى نسخة لبطولة دوري أبطال العرب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد