Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/04/2008 G Issue 12980
السبت 06 ربيع الثاني 1429   العدد  12980
في الصميم
رعاية الشباب تكسب رهان (الثقة) بقيادة سلطان..
سلطان المهوس

يعتبر قطاع الرياضة والشباب في المملكة هو القطاع الأضخم الذي يحوي الأكثرية العظمى من أبناء هذا البلد حيث تضطلع الرئاسة العامة لرعاية الشباب بدور حيوي وكبير في سبيل تنامي الحس الوطني والأمني والاجتماعي للجميع وطوال مسيرة الرئاسة العامة يلحظ المتابعون أنها نجحت ببراعة في جعل الشباب الرياضي وغيره في وعاء آمن بعد أن وفرت له كل الإمكانات وفق خطط وزارة المالية..

من شاهد امتلاء مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة الهلال والنصر تحت ثلاث وعشرين سنة لا يمكن أن يصدق أن تلك الجماهير تحضر مباراة لفئة عمرية محددة وليست ضمن مباريات المسابقة الأكثر أهمية في المملكة.

كثيرون استغربوا وانبهروا من أصدقائنا الإعلاميين خارج المملكة لكنهم لا يعلمون أن وراء ذلك الحضور والاهتمام خطط وبرامج وإعلام نجحت في إرسائها الرئاسة العامة لرعاية الشباب بقيادة الأمير سلطان بن فهد الذي تشرف بحمل الأمانة فكان نعم المسؤول المؤتمن وجسد ثقة ولاة الامر بإيجاد رياضة شبابية خالية من الشوائب التي تعيق نماء الوطن والأميز أنها صناعة إدارية سعودية خالصة مئة بالمئة..

وهنا لا يمكن أن ننسى جهود وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب الرجل العملي المحبوب من الجميع منصور الخضيري الذي جعل من ثقة الأمير سلطان بن فهد مسارا نحو إيجاد برامج وأنشطة شبابية على درجة عالية من التميز لا يمكن أن يصنعها سوى أبو عبدالعزيز نفسه والأروع أنها شملت كافة مدن ومحافظات بل حتى قرى المملكة العربية السعودية.

تحية ملؤها التقدير والاحترام للأمير سلطان بن فهد ولنائبه الأمير نواف بن فيصل وتحية لصقور الرئاسة العامة لرعاية الشباب الذين أفنوا حياتهم العملية يسارعون لخدمة وطنهم بكل إخلاص وقد فعلوا فلهم الشكر والتقدير.

تكفون نريدهم محترفين..!!

الأكيد أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن خلال تشكيلات اللجان المنبثقة يستعد لإحداث نقلة في مسيرته وهو ما تجسّد في استقطاب العديد من الكفاءات المميزة في اللجان الرئيسية لكن..!!

المزعج في الأمر الإصرار على عدم تفريغ أعضاء اللجان حتى على الأقل رؤساء اللجان الرئيسية كالاحتراف والفنية والمسابقات وهو ما يعني استمرار خطوات البطء في التطوير والقرارات وربما صدور قرارات مستقبلية خاطئة من تلك اللجان بسبب عدم التفرغ التام للمهام الموكلة لهم وهو ما يكشفه مسار اللجان السابقة وتناقض قراراتها وبطئها وعدم فاعليتها في الكثير من المواقف..

لا يمكن أن نقدم عملاً إداريا إيجابيا دون أن نفرغ رؤساء اللجان فهناك أمور مستقبلية لن تقبل التأخير أو الانتظار..!!

عندما يكون رئيس الاحتراف منشغلا بمهام عمله الأصلي ونائبه غير متواجد كيف يمكن أن تسير أعمال اللجنة؟؟

وعندما يضطر رئيس اللجنة الفنية لمغادرة البلاد بأمر من إدارة عمله والأعضاء غير متفرغين هل يعني أن ننتظر عودته ونوقف الدوري أم نتخذ قرارا سريعا فيه من المخاطرة الشيء الكثير؟؟

وعندما يكون رئيس لجنة المسابقات في مهمة مع المنتخب مشغولا بإعداد برامجه هل ننتظر أن يشرف على المسابقات السعودية ويؤدي عملا إيجابيا؟؟

تكفون نريدهم محترفين لأننا سئمنا القرارات العشوائية والتقديم والتأخير ومبررات (البنادول) المزعجة..!!

لجان مجهولة الهوية...!!!!!

أتمنى أن يسارع الاتحاد السعودي لكرة القدم بنشر بيان كامل يوضح فيه مهام اللجان المنبثقة منه حتى تكون الأندية ومنسوبيها وكذلك وسائل الإعلام على دراية كاملة بمهمات كل لجنة من اللجان وخصوصا لجنتي المسابقات والفنية حيث إن الكثيرين يجهلون ماهية صلاحيات ومهام كل منهما....!!

تصويبات

* مزاجية التايب وحضور القحطاني هي من ستحسم لقب الدوري هلاليا ..!!

* أخطاء كبيرة وقع فيها الحكام الأجانب في الدوري أكدت أن حكامنا بريئون من الكثير من التهم الموجهة لهم..

* كنت أتوقع خبيرا تدريبيا أجنبيا بلجنة المنتخبات لكن البركة بالموجودين..

* فريق الرائد يقترب بكل ثقة ليحقق إنجاز الصعود للممتاز.. المطلوب من منسوبيه التعامل بحذر مع الأجواء المحيطة بالفريق وعدم السماح لهواة (الثرثرة) بزعزعة مسيرة الفريق.. ترى هذا وقتهم..!!

* إصابة نواف الدعجاني صدمة لكل من يعشق اللاعب النجم الخلوق.. أتمنى عودته سريعا للملاعب..

* المدرب الوطني محمد الكبير يسير بخطوات ثابتة نحو تثبيت قدمه كمدرب ناجح.. بالتوفيق مع فريق الصقر يا أبوعلي.

* غاب الحكم عبدالرحمن السحيم فخسرت لجنة الحكام أفضل ثاني صائد تسللات بعد الحكم إبراهيم الدباسي.

قبل الطبع

لا يهزم الجبال سوى الجبال..



msultan444 @hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 1464 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد