Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/04/2008 G Issue 12980
السبت 06 ربيع الثاني 1429   العدد  12980
نبض الحرف
بطولة الهلال في مرمى الاتحاد..!!
عبد الواحد المشيقح

إذا كان نظام الدوري قد عاد للنظام النقطي.. وهو المطلب الذي تمناه أغلب المتابعين.. كي يحفظ للبطل مكانته.. ولا يسلبه أياً من حقوقه.. فإن الهلال والاتحاد أجلا الحسم إلى غدٍ بإرادتهما وأرادا أن يجعلا من مباراتهما لقاءً نهائياً.. كي يحفظان بعض الود إلى النظام السابق طيب الذكر..!!

والهلاليون وكذلك الاتحاديون قد لاحت الفرصة لهم بحسم الأمور غير مرة قبل الوصول إلى هذه المباراة.. ولكنهما أرادا أن يكون الحسم من آخر مباراة ليجعلوا ختامها مسكاً.. والهلال والاتحاد كل منهما فرط في حسم البطولة مبكراً.. وإن كان الاتحاد تفوق في كونه يكفيه نقطة واحدة من مباراة الغد تنصيبه بطلاً للدوري.. بعكس الهلال الذي يتطلب منه كي يحقق البطولة.. الفوز ولا غيره.. لتكون بطولة الهلال في مرمى الاتحاد..!!

والمؤمل في مباراة الغد أن تكون مباراة كبار في كل شيء.. وأن تظهر الفنون الكروية وتختفي تماماً الألعاب الخشنة والانبراشات الخطيرة.. وفنياً ربما يكون الاتحاد أكثر تأهيلاً كونه ارتاح لفترة طويلة بعكس الهلال الذي خرج للتو من لقاءين صعبين أمام الشباب هذا فضلاً من أن الاتحاد يكفيه التعادل.. ولكن هذا بكل تأكيد لا يلغي أن الاتحاد لا زالت أموره مع مدربه سوارس غير جيدة.. وأن هناك العديد من الاختلاف مع المدرب بوجهات النظر.. إلى جانب إن ما تأكد غياب كريري بسبب عدم اتفاقيته حتى الآن على بنود تجديد العقد فإن هذا يجعل الاتحاد يعاني كثيراً من غياب كريري كما عانى من غيابه أمام أصفهان الإيراني وهذا كان واضحاً..!!

في المقابل فإنه بالرغم من الضغوطات الكبيرة التي واجهت الفريق الهلالي ومحاربته في كافة الجهات وإرهاق لاعبيه بصورة كبيرة.. إلا أن للهلاليين مواقف مشهودة في مثل هذه المباريات المهمة وقد يكون لمرمى الاتحاد موعد مع ياسر والتايب والشلهوب وربما أيضاً يكون هناك موعد من النجوم الصغار الفريدي والسعود أو غيرهما من العقد الأزرق.. وعموماً تبقى المباراة وظروفها وأحداثها هي الفيصل بين الواقع والتنظير..!!

من.. الصادق..؟!

قرأنا قبل فترة تصاريح عدة منشورة على لسان إداري فريق الفيصلي الضاوي.. واتهامه المباشر للحكم الدولي محمد حامد.. بأنه اعتدى عليه بعد نهاية مباراة الفيصلي عند مدخل الحكام.. وذكر الضاوي بأن الحكم قد ضربه بعصا الراية التي كان يحملها.. في المقابل فإن الحكم نفى ذلك واتهم الإداري بأنه تلفظ عليه بألفاظ نابية بعد المباراة مباشرة..!

ولكي لا نستعجل الحكم على مصداقية أحدهما دون الآخر.. كنا بانتظار أن نقرأ تعليقاً من المسؤولين.. سواء في أمانة اتحاد الكرة أو لجنة الانضباط.. وكل ما قرأناه هو تصريح مقتضب لرئيس لجنة الحكام ذكر فيه أن الحكم تعرض لألفاظ نابية من الإداري.. وقد تم تدوين ذلك في تقرير الحكم.. ولكن طال الانتظار ولم تنكشف الأمور والملابسات..!

هذه الحادثة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة وإن اختلفت في الشكل لا بالمضامين.. ولكنها دائماً تحفظ ضد مجهول ولا نعرف الصادق من العكس..!

عودة الطائي..!

لست طائياً ولكن كغيري أجد نفسي متعاطفاً بشكل كبير مع هذا الفريق.. في الطائي هناك أشياء كثيرة تشدك إليه.. كفاح إداراته.. ورجولة لاعبيه.. وعدم التبعية التي جعلت من الطائي نادياً مستقلاً بذاته لا يتبع هذا النادي ولا ذاك..!

من أهم الأسرار التي جعلت من الطائي نادياً متفوقاً.. وفريقه الكروي بقي كل هذه المدة الطويلة بين الممتاز يعود في رأيي.. إلى أن الطائيين ينفردون بميزة عن البقية.. تتمثل في أن الطائي يعيش دون مشكلات بين أبنائه.. ومن الاستحالة أن تسمع خلافاً بين أحد.. والهدوء والاستقرار وعدم الارتجالية في اتخاذ القرارات كان سائداً داخل النادي..!

وأما وإن غابت هذه الأشياء سقط الطائي.. ولكي لا يكون سقوطاً دون رجعة كما حصل لغيره.. على الطائيين أن لا يجعلوا من ناديهم لقمة سائغة للإعلام.. وليعلموا أن هناك من يحاول الاصطياد في المياه العكرة.. على الطائيين أن يلتفوا حول ناديهم كما كانوا في السابق.. عليهم أن ينبذوا كل مشكلاتهم التي قادتهم للهبوط.. عندها لن تتأخر عودة فارس الشمال في العودة للممتاز..!

بقايا..

** عناصرياً يضم دفاع الاتحاد أبرز الأسماء غير أن الأخطاء التي يرتكبها خط الظهر الاتحادي لا يقع بها مدافعو فرق الدرجة الأولى..!

** ومحمد الدعيع لا زال يغطي الكثير من أخطاء مدافعيه الكبيرة.

** مهاجمو الهلال وكذلك الاتحاد ربما لعبوا غداً على تلك الأخطاء..

** حتى مع يوسف عنبر الأهلي لم يتبدل حاله..!

** يحق لأنصار نجران كل هذا الفرح ببقاء فريقهم بالممتاز فهو يستحق ذلك مع الوطن.

** وبالمناسبة لا أدري إن كانت هي المرة الأولى التي يبقى فيها الفريقان الصاعدان من الأولى سوياً في الممتاز.

** كل الأمور (تشربكت) في دوري الأولى.

** التقارب النقطي بين الفرق سيجعل التفريط بنقطة واحدة وربما يقود أحد الفرق لعدم الصعود أو الهبوط..!

** الرائد فرط في أسهل النقاط أمام أحد ومحبوه يخشون أن الأمور عندما وصلت لمراحل الحسم فإن التحدي سيكون صعباً..!

** التعاون لعب أمس أهم مبارياته أمام الفيصلي ولا أدري ماذا عمل لاعبو الفريق بجماهيرهم..!

** تبرع العميد فهد المشيقح للتعاون هو استمرار لوقوفه الدائم مع النادي.

** لو أن بطولة الدوري حسمت للاتحاد من خلال هزيمة الهلال أمام الشباب لكنا سمعنا عن إيقاف كيتا من لجنة الانضباط..!

آخر الكلام

أجزم أن الأمير تركي بن ناصر شخصية غير متنازع عليها في النصر.. ووجوده رئيساً للهيئة الشرفية سيكفل بإيقاف الكثير من التجاوزات التي يقوم بها أبناء النصر أنفسهم.



yazid1-5@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6933 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد