Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/04/2008 G Issue 12980
السبت 06 ربيع الثاني 1429   العدد  12980
فيما اشتعلت المنافسة من جديد قبل نهاية الدوري بجولتين
شباب الأهلي هزموا الاتحاد واقتربوا من منصة التتويج والهلال حامل اللقب واصل مسلسل نزيف وإهدار النقاط

كتب ... طارق العبودي

اشتعلت المنافسة من جديد في قمة دوري شباب الممتاز لكرة القدم وبات البطل مجهولاً قبل جولتين من إسدال الستار على منافساته إذ إن الفارق بين الأول والرابع لا يتعدى النقطة الواحدة فقط، غير أن الأهلي (ثاني الترتيب) أصبح قاب قوسين أو أدنى من انتزاع اللقب على اعتبار أن مشواره المتبقي سهل جداً بعكس الفرق المنافسة التي تنتظرها مواجهات قوية وصعبة. وفي المقابل ما زال الغموض يكتنف هوية الفريق الثاني الذي سيرافق القادسية في رحلة الهبوط إلى دوري المناطق حيث ما زال الخطر يهدد وبقوة فرق الأنصار والوحدة ثم النصر وحطين ليصطاد واحداً منها.

- وقد أقيمت يوم أمس الجمعة 6 مباريات تمثل الجولة رقم 20 أحدثت تغييرات عديدة في سلم الترتيب وأسفرت نتائجها عن التالي:

* الأهلي يقترب من التتويج:

واصل شباب الأهلي صحوتهم وتألقهم وانتزعوا فوزاً ثميناً جداً على المنافس التقليدي الاتحاد (متصدر المسابقة) بهدفي وليد باخشوين ومحمد الشمراني مقابل هدف واحد لعمر الخضري في المباراة القوية والمثيرة التي جمعتهما في استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة. وقد شهدت هذه المباراة حالتي طرد لريان عبد الصمد (الاتحاد) وهاني باحشوان (الأهلي) كما شهدت مستوى كبيراً للفريق الأهلاوي الذي استحق الفوز والنقاط الثلاث التي رفع بها رصيده إلى 39 نقطة متساوياً مع الاتحاد الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف، غير أن الفريق الأهلاوي بات قريباً جداً من اعتلاء منصة التتويج وملامسة الذهب كونه سيلاقي في مباراتيه الأخيرتين فريقي حطين (مهدد بالهبوط) والقادسية (هبط رسمياً قبل أسبوعين) في الوقت الذي تنتظر الاتحاد مواجهتان صعبتان أمام الاتفاق والهلال.

* الهلال يواصل مسلسل نزف النقاط:

وواصل الهلال مسلسل نزيف وإهدار النقاط الواحدة تلو الأخرى وتعثر أمام الاتفاق في الدمام بالتعادل السلبي بعد أن اضطر للعب بطاقم أغلبه من البدلاء نظراً لإيقاف 3 لاعبين بالبطاقات الصفراء وإصابة سلطان البيشي وعبد الله الدوسري. هذا التعادل رفع رصيد الهلال إلى 38 نقطة أجبرته على التراجع إلى المركز الثالث وما زالت آماله قائمة في المحافظة على لقبه لكنها آمال ضعيفة كونه سيلعب مواجهتين صعبتين جداً أمام الشباب ثم الاتحاد يلزمه الفوز بهما شريطة خسارة الأهلي إحدى مباراتيه السهلتين، فيما ارتفع رصيد الاتفاق إلى 29 نقطة أبقته سادساً.

* الشباب عزز آماله وورط النصر:

وأبقى الشباب على آماله في المنافسة قائمة بعد أن رفع رصيده إلى 38 نقطة أبقته رابعاً بفارق الأهداف خلف الهلال إثر فوزه الثمين على النصر في ملعب نادي النصر بهدفي سعيد الدوسري وسالم العنزي مقابل هدف واحد.

ويلزم الشباب لانتزاع البطولة الفوز على الهلال والطائي شريطة تعثر الاتحاد والأهلي ولو بالتعادل في إحدى مبارياتهما المتبقية، وفي المقابل ما زال خطر الهبوط يهدد الفريق النصراوي الذي تجمد رصيده على 21 نقطة أعادته للمركز التاسع خلف حطين بفارق الأهداف.

* الطائي يبقي الوحدة في الخطر:

وفي حائل تعادل فريقا الطائي والوحدة بهدف لمثله ليرفع الطائي رصيده إلى 30 نقطة أبقته خامساً بعد أن لعب مباراة تعد بمثابة تأدية واجب ليس إلا كما هو الحال بمباراتيه المتبقيتين، فيما ارتفع رصيد الوحدة إلى 18 نقطة أبقته في مركزه العاشر قريباً من خطر الهبوط.

* تعادل الفتح وحطين:

وفي الأحساء تعادل فريقا الفتح وحطين بهدف لمثله ليرفع الفتح رصيده إلى 27 نقطة أبقته سابعاً، في الوقت الذي ارتفع رصيد حطين إلى 21 نقطة تقدم بها للمركز الثامن لكنه ما زال مهدداً بالهبوط.

* الأنصار ينال نصيبه من الهابط:

وفي المدينة المنورة حقق الأنصار فوزاً متوقعاً على القادسية بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 17 نقطة أبقته في مركزه ما قبل الأخير لكنها أعطته شيئاً من الأمل في البقاء فيما تجمد رصيد القادسية الهابط على 6 نقاط فقط يتذيل بها قائمة الترتيب.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد