Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/04/2008 G Issue 12981
الأحد 07 ربيع الثاني 1429   العدد  12981
بدء التحقيق في اغتيال النوري.. واعتقال قيادي بالقاعدة على الحدود العراقية - الأردنية
تخفيف الحصار عن مدينة الصدر ومعارك بغداد تصرع 13

بغداد - واشنطن - الوكالات

رفعت السلطات العراقية أمس السبت حظر التجول عن مدينة النجف بعدما فرضته السطات المحلية أمس الأول الجمعة في اعقاب اغتيال مدير مكتب التيار الصدري في النجف رياض النوري بعد صلاة الجمعة.

وأكد قائد شرطة المحافظة اللواء عبدالكريم مصطفى حضر التجول وقال: باشر المواطنون أعمالهم والأوضاع هادئة ولم يسجل اي خرق أمني، وأشار إلى أنه تم تشكيل ثلاث لجان أمنية للتحقيق في اغتيال النوري، واستمر التوتر في مدينة الصدر وسط بغداد حتى وقت متأخر من ليلة أمس إذ اشتبكت القوات الأمريكية والعراقية مع مسلحين تابعين لميليشيا مقتدى الصدر ودارت معارك شرسة قتل على إثرها 13 مسلحا.

ووصف بيان للجيش الأمريكي المعركة في مدينة الصدر معقل بأنها معقدة، كما وصف الأهالي الاشتباكات بأنها من بين أسوأ العمليات القتالية التي وقعت منذ شنت القوات العراقية هجوما داخل المنطقة قبل أسبوع.

وقتل جندي أمريكي أمس في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته شمال شرق بغداد حسبما أكد بيان للجيش الأمريكي ما يرفع عدد القتلى من الجنود الى 13 في العاصمة منذ أسبوع.

واستمرارا لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في العراق تمكنت السلطات العراقية من اعتقال قيادي بارز في تنظيم القاعدة، مع اثنين من مرافقيه بالقرب من الحدود العراقية - الأردنية.

وقال مصدر أمني مسئول في محافظة الأنبار للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق): إن القوات الأمنية تمكنت عصر أمس (السبت) من اعتقال القيادي البارز في تنظيم القاعدة (علي حمادي فرحان) مع اثنين من مرافقيه اللذين كانا معه في سيارة على الخط السريع بالقرب من الحدود العراقية - الأردنية.

وأضاف المصدر: إن (فرحان) يشرف على عمليات التنظيم في المنطقة الغربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد