Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/04/2008 G Issue 12981
الأحد 07 ربيع الثاني 1429   العدد  12981
عراقي وأردني سيُقدَّمان للمحاكمة في القضية
الحكم بالسجن 18 شهراً على شقيق منفذ الاعتداء الفاشل على مطار جلاسجو

لندن - أ ف ب

حكم القضاء البريطاني أمس بالسجن 18 شهراً على شقيق كفيل أحمد منفذ الاعتداء الفاشل على مطار جلاسجو في أسكتلندا في 30 حزيران - يونيو 2007م. وقد أدانت محكمة في لندن سبيل أحمد (26 عاماً)، وأصله من بنجالور في جنوب الهند، بتهمة عدم الكشف عن معلومات إلى الشرطة تعتبر أساسية في الاعتداء الفاشل في مطار جلاسجو، فضلاً عن اعتداءين فاشلين آخرين في لندن قبل حادث المطار بيوم في 29 حزيران - يونيو 2007م.

وكان سبيل أحمد الذي يحمل الجنسية الهندية يعمل طبيباً في مستشفى في شمال غرب إنجلترا. وسيطلق سراحه بعدما وافق على أن يطرد إلى الهند.

وكان شقيقه كفيل أحمد (27 عاماً) قد اقتحم بسيارة المدخل الرئيسي لمحطة الركاب في مطار جلاسجو متسبباً في حريق. وقد شوهد وهو يضع الوقود على جسمه قبل أن تعتقله الشرطة، لكنه توفي بعد شهر على الحادث متأثراً بحروق أصيب بها. ولم يسفر الاعتداء الفاشل عن سقوط ضحايا آخرين.

وتلقى سبيل أحمد رسالة من شقيقه يطلب منه فيها القول إنه انتقل إلى آيسلندا لمتابعة الدراسة، ويبلغه فيها بأنه (سيضحي بحياته في سبيل الله). ولم يبلغ سبيل أحمد هذه المعلومات إلى الشرطة. وقد أقر بالتهمة الموجهة إليه.

وسيمثل رجلان آخران هما العراقي بلال عبدالله (28 عاماً) والأردني محمد عشا (27 عاماً) خلال السنة الحالية أمام القضاء بتهمة الضلوع في هذه الاعتداءات.

وفي 29 حزيران - يونيو 2007 فككت سيارتان مفخختان في وسط لندن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد