Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/04/2008 G Issue 12981
الأحد 07 ربيع الثاني 1429   العدد  12981
لصالح حزب شعب الحرية
تحديد اسم مساعد لبيرلسكوني في تحقيق حول تزوير الانتخابات

روما - د ب أ

ذكرت تقارير إخبارية أمس السبت أن مساعداً مقرباً من زعيم المعارضة الإيطالية سيلفيو برلسكوني على صلة بمحاولة مزعومة لتزوير أصوات في الانتخابات العامة الإيطالية. وزعم أن مارشيللو ديل أوتري بحث إمكانية التلاعب في 50 ألف تذكرة انتخابية لصالح حزب شعب الحرية يمين الوسط الذي يتزعمه برلسكوني طبقاً لتقارير استشهدت بملف قدم لوزير الداخلية الإيطالي. وأكد وزير الداخلية الإيطالي جوليانو أماتو الجمعة تلقيه ملفا من ممثلي الادعاء في مدينة ريجيو كالابريا الجنوبية. ولكن الوزير رفض تقديم تفاصيل أكثر للصحفيين قائلا إن الموضوع محاط (بسرية قضائية).

وقالت التقارير الإخبارية إن الملف يحتوي على نصوص مكالمات هاتفية تم التنصت عليها بين ديل أوتري ورجل أعمال إيطالي يقيم في فنزويلا والذي تحدث عن رشوة مسئولي القنصلية الإيطالية لإغماض أعينهم أثناء التلاعب في التذاكر الانتخابية المخصصة لتصويت الإيطاليين في الخارج. وقالت صحيفة كوريرا ديلا سيرا الإيطالية اليومية نقلا عن ملف الادعاء إن رجل الأعمال ألدو مكسيشي أبلغ ديل أوتري إنه يمكن التلاعب في التذاكر الانتخابية مقابل مبلغ 200 ألف يورو.

وقالت الصحيفة إن السلطات تتشكك في أن رجل الأعمال على صلات بالمافيا. ونفى ديل أوتري مرشح حزب شعب الحرية في مجلس الشيوخ الإيطالي ارتكاب أي خطأ في القضية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد