Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/04/2008 G Issue 12981
الأحد 07 ربيع الثاني 1429   العدد  12981
طهران تنفي حادثة الزوارق وتؤكد استعدادها لأي اعتداء
بوش يحذر إيران ويعلن عن استعداده للتباحث معها

لندن - طلال الحربي - طهران - أحمد مصطفى

حذر الرئيس الأمريكي جورج بوش إيران بأن أمريكا ستتحرك لحماية مصالحها وقواتها إذا لم تتوقف إيران عن تسليح وتدريب المليشيات الشيعية في العراق، واصفا إيران بأنها ثاني أخطر تهديد لأمريكا جنبا إلى جنب مع القاعدة.

وأوردت صحيفة التايمز البريطانية أن بوش أعلن استعداده للتباحث مع إيران في حالة كان الإيرانيون مستعدين للحوار والجلوس للنظر في ما يفعلونه لتقويض أمن العراق.

وبينت التايمز أن كلماته رددت ما قاله الجنرال بتريوس القائد العام للقوات الأمريكية في العراق للكونغرس التي وصف فيها جماعات شيعية مدعومة من إيران بأنها جماعات حاقدة كواحد من أكبر الأخطار طويلة الأجل التي تهدد أمن العراق.

في المقابل نفى مسؤول عسكري إيراني حصول أي تصادم مع سفينة أمريكية وأكد المسؤول الإيراني: بأنه لم تحصل أية مواجهة بين الزوارق الإيرانية وسفينة تابعة للأسطول البحري الأمريكي الخامس.

وأضاف المصدر في حديث للمراسلين: إن الزوارق الإيرانية قامت يوم أمس بعملية تدقيق حسب المعايير المعتمدة وطرحت أسئلة عن الأسطول الأمريكي الخامس كما تطرحها بشكل روتيني على السفن التي تمر من مياه المنطقة وتمكنت السفينة الأمريكية مواصلة مسيرها بعد الإجابة عن الأسئلة.

في السياق ذاته أكد اللواء عطاء الله صالحي قائد الجيش الإيراني في بيان له أمس السبت بمناسبة ذكرى 16 لتأسيس الجيش الإيراني: إن الجيش الإيراني على استعداد للوقوف أمام أي محاولة للأعداء وأن هذا الجيش يتكئ على تجارب كبيرة ويخضع إلى إسناد الملايين من أبناء الشعب الإيراني .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد