Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/04/2008 G Issue 12981
الأحد 07 ربيع الثاني 1429   العدد  12981
مركز الملك عبدالله بجدة يستقبل رئيس مجلس الجمعية العمانية للمعوقين

جدة - «الجزيرة»

استقبلت جمعية الأطفال المعوقين بمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز بمحافظة جدة يوم الأربعاء الماضي مختار بن محمد الرواحي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للمعوقين ومرهون بن بطي الغافري عضو مجلس الإدارة.

وكان في استقباله مدير مركز الجمعية بجدة الدكتور زهير عبد الرحيم ميمني وعدد من منسوبي المركز.

بعد ذلك قام رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للمعوقين وعضو المجلس بمشاهدة عرض لأقسام المركز المختلفة والتي تشمل القسم التعليمي والقسم الطبي والمكون من العيادات الاستشارية ووحدة العلاج الطبيعي ووحدة العلاج الوظيفي ووحدة الجبائر وعلاج صعوبات النطق وعيادة الأسنان ومساكن الأطفال التي تعمل بنظام الرعاية النهارية، وقسم (لست وحدك) المختص بمساندة اسر ذوي الاحتياجات الخاصة وطرح القضايا التي تهمهم بالمجتمع.

حيث قام الدكتور زهير ميمني مدير المركز بتقديم شرح مفصل للتعريف بالجمعية وأقسامها والخدمات المجانية التي يقدمها مركز جدة لمنسوبيه من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وما يقوم به من جهود في مجال تفعيل العمل التطوعي في مجال خدمة المعوقين, وتأتي هذه الزيارة ضمن إطار التعاون وتضافر الجهود التطوعية وتبادل الخبرات بين الجمعية وبين الجهات العلمية والتقنية لتحقيق أهداف الجمعية في شتى المجالات.

هذا وقد قام الدكتور زهير باصطحاب كل من مختار الرواحي ومرهون الغافري في جولة حول أرجاء المركز للتعرف على أقسامه المختلفة.

وفي القسم التعليمي قامت سلوى المحمدي مديرة القسم بشرح لأهم الخدمات التي يقدمها القسم لمنسوبيه من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة واصطحبتهم إلى أحد الفصول الدراسية لتوضيح المستوى الدراسي الذي يقدمه المركز لهؤلاء الأطفال ولعرض مهاراتهم وقدراتهم.

ثم قاموا بعد ذلك بزيارة القسم الطبي وذلك للاطلاع على الخدمات التي يقدمها للأطفال والإنجازات التي وصل إليها حيث شاهدوا أحد أهم البرامج المقدمة لهم وهو برنامج (البدلة الفضائية) وهذا البرنامج عبارة عن تمارين معينة يقوم بها الطفل المعاق بمساعدة الأخصائية ولمدة ست ساعات تقريبا في اليوم لمدة أربعة أسابيع والذي كان له نتائج إيجابية في تطور وتحسن حالة الأطفال.

بعدها قاموا بزيارة لقسم (لست وحدك) والذي يعتبر أحد أهم أقسام المركز لما يقدمه من خدمات مختلفة للأطفال المعوقين وذويهم حيث يقوم بتوجيه أسرة المعاق إلى مراكز متخصصة حسب نوعية الإعاقة لدى الطفل والتي تتلاءم مع حالته كما يقوم بتوظيف المعاق، وتزويجه.

وهناك كان في استقبالهم الدكتورة دنيا بن علي نائبة رئيسة برامج خدمة المجتمع ورئيسة قسم (لست وحدك).

وقد ناقش الطرفان خلال هذه الزيارة أهمية التعاون وتضافر الجهود بين الجهات العلمية والتقنية والتأهيلية لتحقيق أهداف التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة في شتى المجالات.

وفي ختام الزيارة أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للمعوقين الأستاذ مختار الرواحي ومرهون الغفاري عن مدى إعجابهم وتقديرهم للخدمات المتخصصة التي تقدمها الجمعية والمبنية على أسس حديثة تعكس أبرز صور التطور في حجم ونوعية الخدمات المقدمة للمعوقين بالمملكة، مبدين تقديرهم للدور الإنساني الكبير الذي تقوم به الجمعية لخدمة المجتمع والتأثير الإيجابي الذي تحدثه بحياة الأطفال المعوقين.

كما أعربوا عن شكرهم لجميع العاملين بالمركز على ما يبذلونه من جهد في سبيل خدمة هذه الفئة متمنين مد جذور التعاون بينهم وبين مركز الجمعية للاستفادة من الخبرات والكوادر العاملة في هذا المجال.

كما أعرب الدكتور زهير عبد الرحيم ميمني عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس المكانة التي تحظى بها جمعية الأطفال المعوقين على الصعيدين الداخلي والخارجي، إذ استقطبت الجمعية اهتمام العديد من الشخصيات والهيئات الدولية والمراكز، مما يدل على أن الجمعية أصبحت تمثل أحد المعالم التي تعكس مدى التطور الذي تشهده بلادنا في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد