Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/04/2008 G Issue 12981
الأحد 07 ربيع الثاني 1429   العدد  12981
بعد ليلتين ماطرتين.. وأجواء ربيعية
مهرجان الربيع للتسوق بالبدائع يعاود تواصله مع زواره

البدائع - فلاح الحمود - فهد العماش

استعاد مهرجان التسوق الربيعي أمس الأول زواره بعد أن حد نزول المطر من الكثافة الجماهيرية التي كان يشهدها السوق والذي استمر ليلتين متتالية، كما توقفت جوائز السحب الليلية خلل الليلتين الماطرتين بسبب أن المساحة المخصصة لعرض الجوائز مكشوفة، ويأتي عليه المطر بالإضافة إلى أن الجمهور لا يتمكن من كتابة المعلومات الخاصة والمطلوبة على كابون المسابقة، إلا أن السوق أمس الأول الجمعة عاود نشاطه المعهود من ذي قبل والذي تميز بكثافة المتسوقين، وتسابقهم على الشراء من الأصناف المعروضة داخل أروقة المعارض بعد أن قل مرتادو السوق خلال الأيام القلية الماضية بسبب كثافة المطر.

(الجزيرة) بعد توقف نشاط السوق نوعاً ما كان لها لقاء مع عدد من العارضين، حيث كان لقاؤنا مع أحد الإخوة المصريين والذي يسوق الجلابات المصرية يقول إن المطر أثر بعض الشيء على السوق وقلت الحركة والشراء، وهذا نتاج طبيعي لهطول الأمطار والتي تبشر بخير.. وعن وضعه قال إن الأيام الماضية والتي ازدهر فيها الشراء تعوض هذه الأيام الماطرة وهي كما كان هذا الكلام ينطبق على جملة العارضين في السوق الذين حمدوا الله على هذا الجو الربيعي الخلاب.. وقالوا إنه ممتع ولا تهم الخسارة، إن كان هناك خسارة.

تمديد فترة التسوق للمهرجان

قررت اللجنة المنظمة للمرجان التسوق الربيعي في محافظ البدائع بعد مواصلة السوق نتائجه الإيجابة وتفوقه وزيادة أعداد زواره من داخل المحافظ ومن خارجه، تمديد أيام السوق حيث قال رئيس اللجنة المنظمة إنه تم تمديد أيام المهرجان أسبوع الإجازة الدراسية وحتى يوم الاثنين الموافق 15-4-1429 وقال إن هذا التمديد تلبية لطلب الكثير من الزوار وخصوصاً أيام الإجازة.

وقال إن السوق حظي باهتمام كبير من الأهالي والزوار مما شجع المهرجان، وكذلك جريدة الجزيرة الراعي الإعلامي للمهرجان زادت بريق المهرجان وشهرته وجلبت إليه الزوار برسالتها اليومية التي اختصت بنشاط الفعاليات وإبرازها عبر رسالتها.

وقال رئيس اللجنة سوف يكون هناك إن شاء الله في نهاية الفعاليات حفل تكريم لهذه النجاحات التي شارك بها الجميع، وأخص بالذكر أعضاء الجنة المنظمة لتواجدهم الدائم في هذه الفعاليات منذ افتتاحه ودعمهم اللامحدود لهذه الأنشطة، والمنظم للمعارض الأستاذ سعيد بن عبدالله الدويغري وجميع المسوقين في المهرجان، وكذلك بلدية محافظة البدائع الراعي الذهبي للمهرجان لجهودهم وتفاعلهم مع هذا الحدث.

صور الزوار

يبذل مصور (الجزيرة) فهد العماش جهوداً كبيرة في التقاط الصور للزوار في هذا المهرجان في كل ليلة حيث يتواجد مع الجمهور عند عملية السحب اليومية ويلتقط صور للفائزين بالسحب اليوم وبذات الأطفال، ويصر الكثير من الأطفال بتصويره مع جائزته والكل يسأل عن مصور (الجزيرة) لالتقاط الصور ونشرها بالجريدة، وكذلك العارضون يريدون الصور لبضائعهم، ويسأل الكثير عند زيارتنا للسوق عن أعداد من الجريدة نشرت بها صورهم، ويحتفظ آخرون بأعداد أخرى نشرت بها صورهم، وهذا الإصرار نتاج متولية الجزيرة وما تنشره من صور للفائزين برسالته اليومية، وصور ولقطات للمهرجان علي وجه العموم.

الجوائز تعود للجمهور

بعد أن توقف السحب اليومي للجوائز فعاليات مهرجان الربيع للتسوق عادة إلي المنصة السحب السحب اليومي الذي اعتاد عليه الجمهور وكان متعطشاً لرويته حيث تم توزيع عدد من الجوائز بعد إجراء عملية السحب حيث فاز بالجوائز كل من فهد عطي المطيري، جود الحسين، تركي المطيري، نواف شقير، حسين علي، فيصل العماش، نواف المطيري، محمد سليمان الفرحان، خلف لافي الحربي، حصة صالح القبيي، محمد الحديثي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد