Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/04/2008 G Issue 12981
الأحد 07 ربيع الثاني 1429   العدد  12981
الحصار يضع غزة على شفا انفجار حتمي

غزة - بلال أبودقة

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة التي تقودها حركة حماس طاهر النونو أمس السبت: إن انفجار قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه (قادم لا محالة وقد يتم في أي لحظة خلال اليومين القادمين).

وقال النونو: إن الانفجار يمكن أن يقع في أي لحظة.. ولا أحد يمكن أن يضع موعداً نهائياً له.. فربما بعد ساعات أو بعد يوم أو ربما يومين، لكننا نحذر من أن انفجار الشعب الفلسطيني قادم وأن حالة الغليان في حال انفجرت لا يمكن السيطرة عليها، وستكون موجهة ضد الاحتلال الإسرائيلي وحدة.

وفي وقت سابق من يوم أمس حذر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في القطاع جمال الخضري من خطورة أزمة الوقود في غزة، مشيراً إلى أنها ستغرق في (ظلام دامس في غضون أيام).

وقال الخضري في مؤتمر صحفي عقده داخل محطة توليد الكهرباء في مدينة الزهراء السكنية جنوب غزة لتوضيح تطورات الحصار وعواقب وقف إمداد الوقود على محطة توليد الكهرباء ومخاطر توقف العمل بها: إن (شللاً تاماً سيطال قطاعات عريضة ومهمة بسبب نقص الوقود). وأمس أيضاً تظاهر العشرات من أنصار حركة حماس أمام مقر السفارة المصرية المغلق في حي الرمال وسط مدينة غزة للاحتجاج على استمرار إغلاق معبر رفح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد