Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/04/2008 G Issue 12981
الأحد 07 ربيع الثاني 1429   العدد  12981
ينطلق مع بداية عام 2009 ويوفر 100 فرصة عمل لأبناء منطقة القصيم
رفع طاقة مستشفى الحبيب الطبي ببريدة لسعة 150 سريراً وبتكلفة تصل لـ200 مليون ريال

بريدة - عبدالرحمن التويجري

قام وفد من مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي بزيارة مؤخراً لمستشفى الحبيب الطبي بمنطقة القصيم في مقره بمدينة بريدة والذي يجري العمل فيه على قدم وساق لافتتاحه مطلع العام 2009م بمشيئة الله تعالى حيث تابع الوفد سير العمل واطلع على كامل المشروع الحيوي والإضافات الجديدة للمستشفى.

هذا وقد بين كبير المديرين التنفيذيين في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي ناصر الحقباني بأنه تم تحويل مركز الحبيب الطبي في بريدة إلى مستشفى وتم رفع الطاقة الاستيعابية إلى أكثر من 150 في المائة بتكلفة تصل إلى 200 مليون ريال، وكان المركز قد تحول من مركز سعة 50 سريراً إلى مستشفى بسعة 150 سريراً يغطي جميع التخصصات الطبية. وأكد الحقباني أنه تم مضاعفة الحجم إلى ثلاثة أضعاف، كما أضيفت بعض الخدمات كوحدة غسيل الكلى، مبيناً أن التأخير في المشروع لا يتجاوز ثلاثة أشهر فقط وهو في الحدود الطبيعية نتيجة الإضافات الكبيرة للمشروع، كما أن جميع الأعمال تم التعميد فيها ويتم العمل على التجهيزات الطبية في الوقت الحالي وأن أثاث المستشفى تم طلبه فعلياً من أحد الموردين. مضيفاً بأن بداية عام 2009 م سيكون استقبال أول مريض في المستشفى الذي يعد أول استثمارات الدكتور سليمان الحبيب خارج منطقة الرياض.

وتوقع الحقباني أن يوفر المستشفى أكثر من 100 فرصة عمل لأبناء المنطقة. ويتم حالياً تأهيل وتوظيف عدد من أبناء المنطقة في الرياض استعداداً لانطلاق العمل في مستشفى الحبيب الطبي في مدينة بريدة.

ونفى ناصر الحقباني ما تردد في أن العمل في المشروع قد توقف نتيجة إخلال أحد المتعهدين بالخرسانة، مبيناً أن ذلك غير صحيح فالمشروع قائم تحت إشراف هندسي دقيق ولا يتم الانتقال من مرحلة إلى مرحلة أخرى حتى يتم التأكد من سلامة المراحل التي قبلها ولا صحة لما تردد حول توقف المشروع.

وقال الحقباني إنه في الوقت نفسه يجري العمل في خمسة مشاريع أخرى تابعة للدكتور سليمان الحبيب الطبي، مبيناً أنهم سنوياً يخططون لإنهاء مشروعين حيث تم الانتهاء في عام 2007م من مركز للعيون والجلدية وكذلك العقم والنساء والولادة.

وفي عام 2009 هناك ثلاثة مشاريع جديدة وهي مستشفى شرق الرياض بحي الريان سعته 150 سريراً وينتهي العمل فيه في الربع الأخير من سنة 2009 ومستشفى آخر في طريق التخصصي بسعة 150 سريراً وينتهي العمل فيه أيضاً في الربع الأخير من العام القادم ومستشفى متخصص في الجراحات ينتهي في نهاية العام القادم.

وفي عام 2010 م هناك مشروعا مدينة طبية وهي في مراحل التراخيص وهي أول مدينة طبية للقطاع الخاص في الشرق الأوسط بتكلفة تصل إلى مليار ونصف المليار بسعة تصل إلى 500 سرير ومستشفى بالمنطقة الشرقية في الخبر وتم أخذ الموافقات الأولية والتراخيص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد