Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/04/2008 G Issue 12981
الأحد 07 ربيع الثاني 1429   العدد  12981
في أولى مباريات الدور النهائي لدورة الصعود
خبرة الباطن ونجومه أمام حماس شباب القيصومة

متابعة - محمد الدخيل

تنطلق عصر اليوم الأحد منافسات المرحلة الثانية لبطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة أبطال المناطق (دورة الصعود) التي تقام منافساتها على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بضيافة نادي حراء بمكة المكرمة وبإشراف مباشر من الاتحادي السعودي لكرة القدم.

حيث تأهل بعد نهاية المرحلة الأولى أندية المجزل من تمير والقيصومة من القيصومة بعد حلولهم أول وثاني المجموعة الأولى على التوالي وخروج حراء المضيف والترجي، فيما تأهل عن المجموعة الثانية الباطن من حفر الباطن باعتباره أول المجموعة وجاء الجيل من الأحساء في المركز الثاني وخروج النخيل من بيشة ومضر من الشرقية.

وستقام عصر ومساء اليوم مباراتان.

المجزل * الجيل

تقام المباراة عند الرابعة والنصف عصراً بين بطل المجموعة الأولى المجزل ونظيره ثاني المجموعة الثانية فريق الجيل في مباراة يتوقع لها أن تحفل بالكثير من الإثارة والندية نظراً لتقارب مستوى الفريقين، حيث يبرز في فريق الجيل هدافه أحمد النويشي ولاعب الوسط إبراهيم البصيلان على اعتبار أنهما نجمي الفريق.

في المقابل سيعود نجم فريق المجزل متعب ضامري بعد أن تلقى وجوب العزاء في وفاة والده، بيد أن طارق جابري ربما يتغيب عن هذا اللقاء نظراً لوفاة أحد أقاربه، ولكن الفريق يتميز بالعديد من العناصر الجيدة وعلى رأسهم اللاعب عواض اليامي.

والفوز اليوم هو الهدف الأساسي الذي يبحث عنه مدربي الفريقين على اعتبار أنها المباراة الأولى وفقدان أي نقطة ستؤثر على الفريق في بقية الدورة.

الباطن * القيصومة

ويشهد ملعب الشرائع عند السابعة مساء مباراة من نوع آخر في هذه الدورة حين يلتقي الباطن بطل المجموعة الثانية مع جاره فريق القيصومة ثاني المجموعة الثانية في مباراة (ديربي) للجارين، فكلا الفريقين ينتمي إلى منطقة واحدة وهذا ما سيجعل المباراة غاية في الإثارة، فكل منهما يعرف الآخر عن ظهر قلب حيث تعتبر هذه المباراة هي الرابعة لهما هذا الموسم بعد مباراتي دوري المنطقة ومباراة كأس ولي العهد.

الباطن تأهل إلى هذا الدور بعد ما جمع سبع نقاط من فوزين وتعادل وهو الأميز بين فرق البطولة لما يملكه من عناصر ذات خبرة كبيرة في مثل هذه المباريات حيث تعتبر هذه الدورة هي التجربة الرابعة للفريق، يعكس فريق القيصومة الذي يشارك لأول مرة في دورة الصعود.

يبرز من الباطن هدافه فيصل دخيل وشقيقه هداف الدورة حتى الآن خالد دخيل وخلفهم لاعب خط الوسط بدر شافي ومشعل الحربي، وحارس المرمى الشمري الذي يعتبر مصدر اطمئنان، والفريق جاهز فنياً لهذه المباراة ولا يوجد أي إيقافات أو إصابات بين عناصره، ويدرك مدربه المصري طارق البنا التنافس الكبير الذي تحظى به مباريات الفريقين في المقابل نجد فريق القيصومة الذي وصل إلى هذا الدور من عنق الزجاجة بفوزه على المضيف فريق حراء في آخر مباريات الدور الأول. ولاعبيه الشباب المتحمسين للفوز على جارهم صاحب الخبرة، حيث يبرز في الفريق حارسه العنزي ونجميه مشاري العنزي وأحمد الشمري بقيادة مدربه التونسي الحبيب يوملاح.

المباراة نارية قبل أن تنطلق لذا يصعب التكهن بنتيجتها والفائز سيقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل.

من أخبار الدورة

- يتصدر لاعب فريق الباطن خالد دخيل العنزي ترتيب الهدافين بأربعة أهداف يليه لاعب الجيل أحمد النويشي بثلاثة أهداف ثم يأتي ثالثاً لاعب الباطن فيصل دخيل بهدفين.

- فرق المنطقة الوسطى الباطن والمجزل والقيصومة هي من تواجد في الدور النهائي بعد أن تأهلت عن دوري المناطق ثم الأدوار التمهيدية للدورة.

- بادرة جيدة قام بها مدير فريق الباطن خالد العنزي حين طلب من جميع لاعبيه النزول إلى بهو الفندق للسلام على لاعبي حراء بعد نهاية مباراتهم أمام القيصومة التي ودعوا من خلالها البطولة.

- انهالت المكافآت المالية على نادي المجزل بعد أن تأهل إلى الدور النهائي حيث تلقى العديد من التبرعات من أعيان مدينة تمير.

- يترأس لجنة الحكام بهذه البطولة الأستاذ عبدالله الناصر ويشرف عليها نائبه الدولي عبدالرحمن الزيد، حيث يقوم ثلاثون حكماً بإدارة مباريات البطولة يتناوبون على تحكيم ثماني عشرة مباراة، بينما يقوم الأستاذ عبدالله الشطوان بالإشراف الفني على البطولة.

- استغلت الوفود المشاركة في الدورة يومي الراحة الجمعة والسبت لأداء العمرة، بينما استغل مدربو الفرق هذا الوقت لترتيب أوراقهم قبل مرحلة الحسم.

- خصصت اللجنة المنظمة خمسة ملاعب لتدريبات الفرق هي ملعب الوحدة الأساسي والرديف وملعب مناحي الدعجاني وملعب الدفاع المدني وملعب التونسي.

- تقيم الفرق الأربعة المشاركة في الدور النهائي بفندق سماهر (أربعة نجوم) والقريب من الحرم المكي الشريف، حيث خصص لكل فريق دور كامل مؤلف من 11 غرفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد