Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/04/2008 G Issue 12981
الأحد 07 ربيع الثاني 1429   العدد  12981
الشباب يريح نجومه أمام الوطني
البلطان يفتتح مسابقة لمكافحة التدخين بعنوان (اتركوه)

كتب - سلطان الجلمود

أعلن رئيس نادي الشباب خالد البلطان انطلاق المسابقة الثقافية والاجتماعية الكبرى لمكافحة التدخين بعنوان (اتركوه) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمسرح النادي مساء أمس السبت.

وأكد الرئيس الشبابي من خلال الإعلان عن المسابقة أن إدارة ناديه حريصة كل الحرص على التفاعل مع المجتمع من خلال طرح عدد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تلقى كل الرعاية والتوجيه والاهتمام من قبل الرئيس الفخري للنادي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان وأضاف البلطان أن هذه المسابقة جزء من العديد من الأنشطة التي أقيمت سابقاً أو التي ستقام لاحقاً والتي أكدت تميز النادي عن بقية الأندية.

وطالب البلطان الجميع بالوقوف أمام آفة التدخين مشيراً إلى أن هذه المسابقة تعتبر مجرد مساهمة في سبيل التوعية بأضرار التدخين لدى كافة فئات المجتمع.

وأوضح البلطان بأن الرسالة الحقيقة للأندية وسياسة الرئاسة العامة لرعاية الشباب تهدف إلى تفعيل الأنشطة الثقافية والاجتماعية بجانب الأنشطة الرياضية وتعد الأنشطة الثقافية والاجتماعية هي البطولة الحقيقية للنادي طالما كان الهدف الرئيس هو خدمة المجتمع.

وأثنى البلطان على الدور الذي تقوم به اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي الشباب التي نجحت في إقامة العديد من الأنشطة ولقيت الإشادات من الجميع ومنها على سبيل المثال المركز الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي قام الرئيس الفخري للنادي الأمير خالد بن سلطان بافتتاح فعالياته وبحضور الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وكان مفخرة لنا جميعاً لتحقيق هذه الفكرة على أرض الواقع والذي أدخل البسمة والسرور في قلوب فئة غالية علينا جميعاً ووجهنا الأمير خالد بإقامته بشكل سنوي وأيضاً حفل الإفطار الجماعي مع أطفال جمعية إنسان وكذلك الاحتفال باليوم الوطني والذي حظره أكثر من 2000 طفل وكانت هذه الأنشطة بمثابة البطولة الحقيقية بنسبة لنا وتمنى البلطان أن يعيش أفراد المجتمع في مجتمع أقل تدخيناً.

من جانبه بين رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية الدكتور فهد العليان كافة تفاصيل المسابقة التي تنقسم إلى قسمين الأول رسم يدوي أو تصميم بالحاسب الآلي يحذر من التدخين والفرع الثاني عبارة إعلانية لا تتجاوز الست كلمات عن أضرار التدخين.

وأعلن العليان عن الجوائز المرصودة لهذه المسابقة التي في مقدمتها قطعة أرض مقدمة من مجموعة خالد البلطان العقارية إضافة إلى العديد من الجوائز النقدية والعينية والتي تصل قيمتها إلى 80 ألف ريال.

وأجاب البلطان بعد ذلك على الأسئلة التي طرحت من قبل وسائل الإعلام والتي أكد من خلالها حرص الإدارة الشبابية على هذه الأنشطة خصوصاً بعد النجاحات التي تحققت فيها.

وبعد نهاية المؤتمر قدم الدكتور عبدالله السلمان عضو الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين درعاً تذكارياً للبلطان وكذلك تسلم البلطان درعاً مماثلاً من قبل مدير مركز مكافحة التدخين بمحافظة الأفلاج الأستاذ راشد الرشود.

إلى ذلك وعلى صعيد التدريبات فضل المدير الفني لفريق الشباب الأرجنتيني انزو هكتور إراحة اللاعبين وليد عبد الله وصالح صديق ويوسف الموينع وأحمد عطيف في لقاء اليوم أمام الوطني في ختام لقاءات الفريق في منافسات الدوري الممتاز بعد أن ضمن حصول الفريق على المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري ولهدف تجهيزهم للبطولة الأخيرة في هذا الموسم بطولة النخبة على كأس الملك واستعان هكتور في مران الأمس -الذي أشرف عليه فنياً- على خوجة بديلاً لوليد عبدالله وعبدالمحسن الدوسري بديلاً لصالح صديق والحقباني بديلاً لأحمد عطيف والدوسري بديلاً للموينع وضح ذلك من خلال المناورة الخفيفة التي أجراها في المران وطبق خلالها العديد من الجمل التكتيكية التي سيدخل بها لقاء اليوم ودخل بعد ذلك اللاعبون في المعسكر بمقر النادي.

من جانب آخر زار النادي يوم أمس المدير التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب والرياضة المصري مدحت محمد البلتاجي الذي يزور المملكة حالياً في إطار التعاون القائم بين المملكة والجمهورية المصرية وقام البلتاجي بأخذ جولة على مرافق النادي بصحبة الوفد المرافق له مع نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب تركي الخليوي وأبدى الوفد المصري إعجابه الشديد بما شاهده في النادي.

من جهة أخرى زار النادي رئيس مجلس إدارة نادي ضمك سعيد بن عوير الذي قدم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة لرئيس الشباب خالد البلطان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد