Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/04/2008 G Issue 12981
الأحد 07 ربيع الثاني 1429   العدد  12981

المدار الأول
عامر يدمر اللجنة
الحميدي الحربي

 

في كلمة له نقلت على الهواء في الحلقة الأخيرة من (مهزلة شاعر المليون) قال الشاعر اليمني عامر بن عمر: (أتمنى من اللجنة أن تراعي الإنصاف وتخاف الله) وهي كلمة لم تأت من فراغ، فالرجل عاش معهم ثلاثة أشهر أو أكثر وربما عايش بعض ما يجري خلف الكواليس. وقد غضبت لجنة (نشوة الرويني) من كلامه وأعلنها الشاعر حمد السعيد صراحة وأعقبه الدكتور غسان بكلمة فيها مبالغة لا تليق بأكاديمي تفترض فيه المعرفة والنزاهة؛ لأنه ادعى زورا بأن كل شاعر شارك في المسابقة هو من صنع اللجنة!!

والواقع الذي لا يماري فيه إلا جاهل هو أن شعراء المملكة والكويت هم من صنعوا البرنامج ولجنته، تلك اللجنة التي تعرى جهلها وحقدها على شعراء هذين البلدين في النسخة الثانية من المسابقة. قد يقول قائل: إن في اللجنة ثلاثة أعضاء اثنان من الكويت والثالث من السعودية. فأقول: إذا استثنينا حمد السعيد فالبقية إكمال عدد (لا يهش أحدهما ولا ينش) سوى موقف بدر صفوق مع قريبه وابن عمه الظفيري الذي أوصله إلى الحلقات النهائية بعد إذن (نشوة الرويني) ليفي بوعده لرجال قبيلته.

أما حمد السعيد فيقول بعض المقربين منه إنه مستاء من زملائه أعضاء اللجنة لأسباب لم يصرح بها، لكن المشاهدين - وأنا منهم - يعرفونها وأهمها جهلهم بأساسيات الشعر وميلهم إلى الحداثة ليداروا هذا الجهل.

وسيطرة (التاجرة) نشوة الرويني على البرنامج وأصبح التصويت قناعاً يرتدى عند الحاجة إليه.

فاصلة

لو أن المسابقة في غير مدينة أبو ظبي والداعم لها غير الشيخ محمد بن زايد لقلت كلاما آخر.. لكن على الرغم من كل شيء يبقى الشعر لأهله وبيرق شاطئ الراحة يهدى لمن تشاء إدارة الشاطئ ولجنتها وعلى النزاهة والحيادية ألف سلام.

آخر الكلام

إلى ناصر الفراعنة وعيضة السفياني وكل ضحايا (مهزلة المليون) من مبدعي الخليج:

عيضة وناصر.. والنزاهة والإبداع

أكبر من الشاطي وبنت الرويني

واللجنة اللي صارت أنصاف وارباع

ما هيب تفرق بين غث وسميني

وعلى المحبة نلتقي.

لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 902 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد