Al Jazirah NewsPaper Monday  14/04/2008 G Issue 12982
الأثنين 08 ربيع الثاني 1429   العدد  12982
الشيخ حمد آل ثاني يفتتح منتدى الدوحة الثامن للديمقراطية

الدوحة - د ب أ

افتتح أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مساء أمس الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة أعمال منتدى الدوحة الثامن للديمقراطية والتجارة الحرة.

وقال الشيخ حمد: إن العالم يعيش وقتا عصيبا وكرة أرضية تلتهب بالصراعات والتناقضات التي لم يسبق لها مثيل (وهذا أمر يدعو للقلق).

وتشارك في المنتدى للمرة الأولى وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفنى التي وصلت لمقر المؤتمر وسط حراسة مشددة وينتظر أن تتحدث ليفني إلى المنتدى عصر اليوم الاثنين، وكانت ليفني قد ألغت مشاركتها في منتدى العام الماضي في اللحظة الأخيرة. ويناقش المنتدى قضايا اقتصادية وسياسية وتنموية وحقوق الإنسان ومستقبل التعاون بين الشمال والجنوب وتغير توازنات القوى ومسألة سد الفجوة والاستفادة من التوجهات الحديثة في التنمية وأهمية ضمان أمن الطاقة وإقامة روابط وعلاقات أقوى بين الدول والأقاليم.

وكان هانز جيرت بوترينج رئيس البرلمان الأوروبي أعلن في وقت سابق أمس رفضه للإساءات التي صدرت عن بعض الجهات في عدد من الدول الأوروبية ضد رموز إسلامية، من الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسلم، وإعادة نشرها في الصحف الدنماركية مؤخرا، وفيلم (فتنة) الهولندي. جاءت تصريحات بوترينج في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بالعاصمة القطرية الدوحة قبيل انطلاقة منتدى الدوحة الثامن للديمقراطية والتنمية والتجارة الحرة.

وقال بوترينج: إنه لن يقبل في البرلمان الأوروبي أية فكرة للربط بين الإسلام والإرهاب.

مؤكدا أن البرلمان الأوروبي يقف ضد أي رسوم، أو تصريح أو أي شيء يؤجج العنف، ويربط الإسلام بأعمال العنف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد