Al Jazirah NewsPaper Monday  14/04/2008 G Issue 12982
الأثنين 08 ربيع الثاني 1429   العدد  12982
المعارضة تتجه نحو مقاطعة انتخابات المحافظين
حريق هائل يدمر30 منزلاً في صنعاء

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري - رويترز

شب حريق أمس الأحد في واحد من أفقر أحياء العاصمة اليمنية صنعاء وأسفر عن تدمير30 مسكناً عشوائياً وتشريد أكثر من مئة من سكان المنطقة، ولم يعرف سبب الحريق لكن بعض السكان قالوا إنه ربما اندلع بسبب تماس كهربائي في أحد المساكن، وذكرت تقارير أن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح بسبب الحريق وهذا هو الحريق الثاني في المنطقة التي تُعرف باسم محوى الأخدام خلال الشهر الجاري.

سياسياً.. أحال البرلمان اليمني مشروع التعديلات القانونية الخاصة بانتخاب محافظي المحافظات إلى لجنة السلطة المحلية لدراستها قبل إقرارها من قبل البرلمان.

وفي الوقت الذي يتجه فيه البرلمان اليمني نحو إقرار مشروع التعديلات القانونية الخاصة بانتخاب محافظي المحافظات بأغلبية الحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام) الذي يحتل270 مقعدا في البرلمان من 301 مقعد، ذكرت مصادر إعلامية أن المجلس الأعلى لأحزاب المعارضة (اللقاء المشترك) أبلغ جميع فروعه في المحافظات والمديريات بعدم المشاركة في هذه الانتخابات ومقاطعتها، كما وجه أعضاء (المشترك) في المجالس المحلية بأن يعملوا في أوساط أعضاء المجالس المحلية في المحافظات والمديريات المنتمين للمؤتمر الشعبي العام لإقناعهم بالمقاطعة مهما كلف الثمن، وأرجعت المصادر مقاطعة أحزاب المشترك لانتخاب المحافظين إلى الإعلان المفاجئ عن انتخاب المحافظين وتحديد يوم (27) إبريل الجاري موعداً لإجرائها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد