Al Jazirah NewsPaper Monday  14/04/2008 G Issue 12982
الأثنين 08 ربيع الثاني 1429   العدد  12982
مسؤولون: انفجار الحسينية في شيراز حادث عرضي والحصيلة 11 قتيلاً
طهران تؤكد أن الحوافز المالية لن تغير مسارها النووي

طهران - هران - الوكالات

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني أمس الأحد أن الحوافز المالية لن تغير المسار النووي لإيران.

وقال المتحدث موجهاً حديثه للدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن التي تتمتع بحق الاعتراض زائد ألمانيا التي تجتمع يوم الأربعاء القادم في شنغهاي، ان سياسة العقوبات هي الأخرى أثبتت في الماضي أنها عديمة الجدوى ولن تنجح أيضاً في المستقبل. وطالب حسيني في مؤتمر صحفي في طهران الدول الست بالاعتراف بالطبيعة السلمية للمشروعات النووية الإيرانية وأن تراجع سياساتها السابقة.

وأضاف أن إيران لن تتراجع عن حقوقها النووية وأنه حتى الحوافز المالية لن تجعلها تغير مبدأها. وفي سياق آخر قال المساعد الأمني لوزارة الداخلية الإيرانية عباس محتاج: إن الانفجار الذي وقع مساء السبت في مدينة شيراز جنوبي البلاد لم ينجم عن انفجار قنبلة.

ونفى محتاج في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيرانية بعض الأخبار غير الرسمية بشأن انفجار قنبلة قائلاً: إن الانفجار وقع اثر حادث عرضي وأسبابه قيد الدرس حالياً.

من جانبه قال قائد قوى الأمن الداخلي بمحافظة فارس علي مؤيدي: إن الدراسات الأولية تفيد بأن معرضاً في ذكرى الحرب بين إيران والعراق أقيم في مكان وقوع الحادث قبل أيام ومن المحتمل أن السبب في وقوع الانفجار يعود لوجود معدات حربية عرضت في المعرض المذكور.

وذكر مسؤولون أمس أن أحد عشر شخصاً قتلوا وجرح 191 آخرون على الأقل في انفجار حسينية في مدينة شيراز الواقعة جنوب إيران خلال خطبة كان يلقيها أحد رجال الدين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد