Al Jazirah NewsPaper Monday  14/04/2008 G Issue 12982
الأثنين 08 ربيع الثاني 1429   العدد  12982
ندوة الشرقية تطلع تعليم البنين على مشروع ركاز

الدمام - خالد المرشود

التقى المشرف العام على الندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور باسل بن عبد الرحمن الشيخ، مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن المديرس، بمقر إدارة التعليم بالدمام بغرض إطلاعه على مشروع ركاز لتعزيز الأخلاق الذي تتبنّاه الندوة, وسبل التعاون المشترك بين الندوة والإدارة في إنجاحه.

حضر اللقاء من جانب الندوة كلٌّ من علي آل سعد مدير مشروع ركاز ومحمود غريب مدير المتابعة والتنسيق، كما حضره من جانب إدارة التعليم مدير النشاط الطلابي الأستاذ خالد عسكر. وقد شكر الدكتور باسل مدير التعليم المديرس على حسن استقباله للندوة، وقال كلنا في بيئة واحدة ونسعى لهدف واحد، وذكر بأن الندوة العالمية وإدارة التعليم تحققان التكامل في المجتمع، حيث إن ما تقومان به هي أدوار متبادلة تصب في خدمة هذا الوطن وأبنائه.

وقد تم خلال اللقاء عرض مشروع كنوز لتعزيز الأخلاق وأهدافه ووسائله وآلياته والشريحة المستهدفة منه قدمه محمود غريب.

من جانبه قدم المديرس نبذه عن رؤية الإدارة ورسالتها وأهدافها واستراتيجياتها، وذكر بأن هناك توافقاً في الأهداف بين الندوة والإدارة، حيث إن كليهما يخاطب القيم في فئة الشباب، وقال إن نجاح إدارة التعليم من نجاح بقية الجهات الأخرى التي تستهدف هذه الفئة العمرية, فالطالب بجانب الفترة التي يقضيها في المدرسة بحاجة إلى جرعات تربوية خارج المدرسة، لذلك يجب تسخير الطاقات والتعاون بين الإدارة والجمعيات الخيرية في مصلحة الشباب.

واتفق الطرفان على أن تكون هناك لقاءات قادمة وورش عمل لتفعيل هذا المشروع والنهوض به.

يذكر أنّ الندوة العالمية تتبنّى مشروع ركاز لتعزيز الأخلاق والذي يستهدف شريحة الشباب من سن 16 إلى سن 21، وهي أكبر شريحة في المجتمع يهدف لغرس وتعزيز القيم في نفوس أبنائنا عن طريق حملات في وسائل الإعلام تحمل معاني سامية مثل بر الوالدين وحب الوطن وغيرها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد