Al Jazirah NewsPaper Monday  14/04/2008 G Issue 12982
الأثنين 08 ربيع الثاني 1429   العدد  12982
مساعد مدير الإدارة العامة للمرور ل«الجزيرة»:
لوائح المرور تطبق بعد 4 أشهر ومشكلتنا السائقين

«الجزيرة»- عوض مانع القحطاني

قال اللواء مشبب الشهراني مساعد مدير الإدارة العامة للمرور: إنه لن يتم إيقاف فرق الدوريات السرية في حالة تركيب الكاميرات لرصد المخالفات المرورية أو السرعة، بل سوف تتوسع هذه الدوريات في أماكن أخرى وللأماكن التي تحتاجها المدن بعد أن أثبتت الدراسات نجاحها.

جاء ذلك رداً على سؤال ل(الجزيرة) عن إيقاف نقاط التفتيش واستبدلها بكاميرات رصد، فقد أوضح اللواء الشهراني قائلاً: ليس القصد كما فهم، وإنما المراد أن هناك كاميرات تراقب وتسجل السرعات الزائدة وقطع الإشارات فلا حاجة إلى نقاط التفتيش ما دام هناك آلات تقوم بالعمل نفسه، أما الدوريات السرية فسوف تستمر في أداء مهامها ولم يطرأ أي تغيير في عملها، بل سوف تدعم وتوسع وتوجه من خلال غرفة العمليات إلى أماكن أخرى تحتاج إلى الدوريات السرية، وهناك توجه قوي بدعمها والعمل على انتشارها ليس على الطرقات السريعة بل داخل الأحياء في المدن.

وعن سؤال عن تجديد الأنظمة المرورية بما يتواكب مع التطورات، أوضح اللواء الشهراني قائلاً: إن أنظمة المرور ولوائحه أنظمة عالمية لا نقص فيها فإنها تجدد كل حين حسب حاجة المجتمع ويعلن عنها في حينها فلا ينبغي القول بأن لوائح المرور وأنظمته قديمة ومتهالكة.

وهناك أنظمة ولوائح المرور حديثة وافقت عليها الجهات المعنية وجاهزة للتطبيق وقد تنفذ خلال 4 أشهر بإذن الله.

وقد تم مراجعة بعض اللوائح والثغرات في هذه اللوائح وقد عولجت بعضها وكما سوف نعالج ما نراه في حينها، موضحاً بأن المشكلة ليست في الأنظمة وإنما المشكلة في البشر الذين لا يلتزمون بالأنظمة وإنما يجب على المنابر المنتشرة في البلاد من القيام بالتوعية تجاه المواطنين والمقيمين كل في موقعه أي أن تقوم المدارس بتوعية الطلاب بأنظمة المرور والجامعات في قاعاتها تقوم بتوعية الشباب.

كما على الأندية أن تقوم بتوعية الشباب باحترام قوانين ولوائح المرور.. كما نطلب من أئمة المساجد الأجلاء بتوعية عامة المواطنين والمقيمين بأهمية تطبيق أنظمة المرور ولوائحه حتى نتجنب الحوادث المروعة التي تودي بحياة شبابنا وأطفالنا ونساءنا وشيوخنا بينما نحن في غنى عن تلك الحوادث إذا طبقنا تلك القوانين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد