Al Jazirah NewsPaper Monday  14/04/2008 G Issue 12982
الأثنين 08 ربيع الثاني 1429   العدد  12982
تقام لأول مرة في مصر
منتخب المملكة للزوارق يشارك في بطولة القارات للزوارق البحرية السريعة

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

بمشاركة منتخب المملكة العربية السعودية للزوارق السريعة تقام بطولة القارات للزوارق البحرية السريعة الجائزة الكبرى (فورميولا 2000) لأول مرة في مصر وتنطلق فعالياتها في الفترة من الثلاثاء 15 أبريل الجاري وتستمر لمدة خمسة أيام حيث تختتم يوم السبت 19 أبريل 2008م.

تقام البطولة في منتجع بورت غالب الذي يضم أكبر مرسى بحري في الشرق الأوسط حيث يتسع لأكثر من 1000 يخت من الأحجام الكبيرة ويقع في منطقة (مرسى علم) على شاطئ البحر الأحمر.. ويشارك في تنظيم البطولة بجانب منتج بورت غالب بصفته المنظم المصري كل من الاتحاد الدولي للبخوت وشركة فورميلا الرياضية المعلن والمروج الرسمي للاتحاد الدولي.

ينافس في البطولة 16 منتخباً يأتي على رأسهم منتخب المملكة العربية السعودية ومنتخب مصر للزوارق إضافة إلى 14 منتخبا آخر من 10 دول عربية وأجنبية هي: قطر والإمارات وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا وسويسرا والبرتغال والمجر والنرويج ولاتفيا وسوف يسعى كل فريق إلى الفوز بالبطولة وجوائزها الضخمة.

من جانبه أكد د. هاني الخرباوي مستشار منتجع بورت غالب الذي يستضيف البطولة أن بطولة القارات للزوارق السريعة هي أول بطولة دولية عالمية من نوعها تقام في مصر وذلك بعد أن حصل المنتجع على موافقة الاتحاد الدولي لليخوت على تنظيم البطولة بعد معاينات كثيرة وإجراءات طويلة وتصاريح عديدة أخذناها نظرا لأن المسابقة تقام على مدينة ذات أبعاد دولية كما أن ميدان السباق (التراك) أي الميناء المعد لمثل هذه السباقات لا بد أن يكون حاصل على الرخصة الدولية أيضا موضحا أن عامل الوقت في مثل هذه السابقات هام جدا لأن الثانية الواحدة تؤثر كثيرا في فوز فريق وتقدمه على الفريق الآخر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد