Al Jazirah NewsPaper Monday  14/04/2008 G Issue 12982
الأثنين 08 ربيع الثاني 1429   العدد  12982
بعد إصابة أمير عبدالحميد
الأهلي المصري في مأزق (عصام الحضري) من جديد

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

عادت أزمة النادي الأهلي المصري مع حارس مرماه الهارب إلى سويسرا عصام الحضري للتعاقد مع نادي سيون إلى قمة الأحداث الرياضية في مصر مرة أخرى وذلك بعد تعرض الحارس الثاني في الفريق بعد الحضري أمير عبدالحميد لإصابة بشد في العضلة الضامة في مباراة الأهلي وبتروجيت التي انتهت لصالح الأول 3-1 وخرج منها أمير مصابا قبل نهاية اللقاء بربع ساعة ونزل بدلاً منه الحارس الثالث أحمد عادل عبدالمنعم. إصابة أمير وضعت الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه ومعاونيه حسام البدري المدرب العام وعلاء ميهوب المدرب وأحمد ناجي مدرب حراس المرمى في ورطة حقيقية خاصة في ظل عدم وجود البديل الكفء لأن الحارس أحمد عادل عبدالمنعم ليس بالمستوى ولا الخبرة التي تؤهله لحماية عرين الأهلي في الدوري في المباراة المهمة والمرتقبة أمام الإسماعيلي يوم الخميس القادم وكذلك في بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث سيلعب الأهلي مع فريق بلاتينيوم الجنوب أفريقي في جنوب أفريقيا يوم 26 إبريل الجاري.

في الإطار نفسه يسابق الجهاز الطبي للأهلي الزمن من أجل تجهيز أمير عبدالحميد للمواجهات القادمة خاصة في دوري أبطال أفريقيا لأن الحراس المقيدين في القائمة هم: عصام الحضري (سافر إلى سويسرا) وأمير (مصاب) وأحمد عادل عبدالمنعم الوحيد الجاهز، وبالتالي سيكون الأهلي في مباراة بطل جنوب أفريقيا بحارس واحد فقط ولا يوجد لديه بديل وهو ما دفع جماهير الأهلى وأعضاءه إلى مهاجمة الحضري من جديد على شاشات التلفزيون وعبر صفحات الجرائد خاصة بعد أن ظهر الحضري في أكثر من برنامج وهو يوقع أوتوغرافات لجماهير النادي السويسري في احتفالية هناك.

من جانبه أكد عبدالمنعم شطة المدير الفني بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أن لوائح الاتحاد الأفريقي لن تجيز للنادي الأهلي إضافة أي لاعب جديد في أي مركز قبل فترة الانتقالات الثانية في دور الثمانية في أغسطس المقبل موضحاً أن الكاف سمح بالقوائم المفتوحة في بطولات الأندية حتى تكون الفرصة متاحة أمام الجميع لعدم الوقوع في مثل هذه المشكلات.

وأضاف شطة: تعرض النادي الأهلي لموقف مشابه العام قبل الماضي عندما توفي اللاعب محمد عبدالوهاب وطلب مسؤولوه حينها استبداله بلاعب آخر وقوبل الطلب حينها بالرفض أيضاً.

مؤكداً أن أحد أندية المشاركة في إحدي بطولات الأندية الإفريقية هذا الموسم اضطر للمشاركة بـ14 لاعباً فقط في قائمته لأحدي المباريات بسبب هروب أكثر من 10 لاعبين به مشيراً إلى أن مثل هذه الظروف لن يكون من إمكان اللوائح حلها. الجدير بالذكر أن القضية بين النادي الأهلي ونادي إف سي سيون السويسري حول أحقية أي منهما بالحارس عصام الحضري ما تزال منظورة أمام المحكمة الرياضية الدولية وسوف يتم الفصل فيها خلال الأيام القادمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد