Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/04/2008 G Issue 12984
الاربعاء 10 ربيع الثاني 1429   العدد  12984
سجن 3 من قادة الحركة الطلابية في طهران.. الجنرال اشتياني:
إيران ستزيل إسرائيل عن (خارطة العالم) في حال مهاجمتها

طهران - الوكالات

قال مساعد القائد العام للجيش الإيراني الجنرال محمد رضا اشتياني في تصريح أوردته وكالة مهر للأنباء أمس إن إيران ستزيل إسرائيل (عن خارطة العالم) في حال تعرضها لهجوم.

وقال الجنرال اشتياني خلال مؤتمر صحافي عشية اليوم الوطني للجيش في 17 نيسان - أبريل، إن (المناورات الإسرائيلية لا تعنينا.. لكن في حال شنت إسرائيل أي عمل ضد الجمهورية الإسلامية فسنزيلها عن خارطة العالم).

وكان الجنرال الإيراني يشير إلى مناورات الدفاع المدني التي أجرتها إسرائيل الأسبوع الماضي لتحضير السكان لهجمات محتملة بالأسلحة التقليدية أو لقصف بصواريخ مجهزة برؤوس كيميائية أو جرثومية.

وفي السابع من نيسان - أبريل، قال وزير البنى التحتية الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر إن إسرائيل ستدمر إيران في حال هاجمت طهران الدولة العبرية.

وقال بن اليعازر العضو في الحكومة الأمنية المصغرة، حينها إن (إيران لن تسرع إلى مهاجمتنا لأنها تدرك معنى عمل كهذا.. فهجوم إيراني على إسرائيل سيؤدي إلى رد قاسِ سيتسبب بتدمير الأمة الإيرانية).

وأتى كلام الوزير الإسرائيلي القاسي بمناسبة اجتماع لوزارته نُظم في إطار أكبر مناورات للدفاع المدني في تاريخ إسرائيل.

وفي شأن آخر حُكم على ثلاثة من قادة الحركة الطلابية في إيران معتقلين منذ آيار - مايو 2007 بتهمة إهانة الإسلام، بالسجن لمدد تتراوح بين 22 إلى 30 شهراً مع النفاذ، كما أعلن المتحدث باسم القضاء علي رضا جمشيدي في مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء.

وكان بُرئ إحسان منصوري وماجد توكلي وأحمد قصبان من جامعة أمير كبير، إحدى أهم جامعات البلاد، إثر استئنافهم الاتهامات بإهانة (القيم الدينية) وشتم (قادة الجمهورية).. لكنه لم يتم الإفراج عنهم.. وهم معتقلون منذ أيار - مايو 2007 لإهانتهم قيم الإسلام في صحف طلابية إصلاحية وهو الأمر الذي نفوه وقالوا إن الأمر كناية عن دسائس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد