Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/04/2008 G Issue 12984
الاربعاء 10 ربيع الثاني 1429   العدد  12984
سجن 25 قيادياً من الإخوان المسلمين.. والسلطات تطارد مجموعة إرهابية
براءة قيادي في الحزب الحاكم بمصر من قضية أكياس الدم

القاهرة - رفح - الوكالات

قضت محكمة جنايات القاهرة أمس الثلاثاء ببراءة العضو القيادي في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم هاني سرور من تهمة الغش في أكياس لحفظ الدم وردتها شركة يملكها لمستشفيات تابعة لوزارة الصحة والسكان.

وحصلت شقيقة سرور نيفان العضو المنتدب لشركة هايدلينا للصناعات الدوائية المتطورة وثلاثة من الموظفين في الشركة على البراءة أيضاً من التهمة.كما تم تبرئة اثنين من الموظفين في وزارة الصحة والسكان من تهمة التربح من التعاقد على الأكياس مع الشركة. ووردت الشركة لمستشفيات وزارة الصحة ألوفاً من أكياس الدم التي قال خبراء وموظفون كبار في وزارة الصحة والسكان إنها تؤذي المتبرعين بالدم وتتسبب في فساده وتعرض حياة المرضى وصحتهم للخطر. وكانت المحكمة أمرت في سبتمبر بحبس سرور وشقيقته والآخرين على ذمة القضية التي اتهموا فيها بتزويد مستشفيات تابعة لوزارة الصحة والسكان بأكياس دم غير مطابقة للمواصفات.

من جهة أخرى أصدرت محكمة عسكرية مصرية أمس أحكاما بالسجن لفترات تصل إلى عشر سنوات بحق 25 قيادياً في جماعة الإخوان المسلمين أدانتهم بتهمة تمويل منظمة محظورة وأخلت بالمقابل سبيل 15 متهماً آخر.

وكانت محاكمة الأعضاء الأربعين في الإخوان المسلمين بدأت في جلسات مغلقة في 26 أبريل 2007 ووجهت إليهم تهمة تبييض أموال وتمويل منظمة محظورة، إلى ذلك أفاد مصدر في الأجهزة الأمنية المصرية أمس أن السلطات المصرية تطارد مجموعة قد تكون في صدد الإعداد لارتكاب اعتداءات في شبه جزيرة سيناء.

وأضاف المصدر أن هؤلاء (مسلحون ويتنقلون بواسطة أربع شاحنات صغيرة)، من دون أن يحدد عددهم أو جنسيتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد