Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/04/2008 G Issue 12984
الاربعاء 10 ربيع الثاني 1429   العدد  12984
الائتلاف الحاكم في باكستان يناقش إعادة قضاة عزلهم مشرف إلى عملهم

إسلام أباد - أ ف ب

صرح مسؤول حزبي باكستاني بأن قادة الأحزاب الرئيسية في الائتلاف الحكومي الجديد في باكستان سيجتمعون اليوم الثلاثاء لمناقشة كيفية إعادة القضاة البارزين الذين عزلهم الرئيس الباكستاني برفيز مشرف إلى عملهم. وتعهد كل من آصف علي زارداري الذي قاد حزب الشعب الباكستاني منذ اغتيال رئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة بنظير بوتو أواخر العام الماضي ونواز شريف زعيم حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية (جناح نواز) بإعادة أكثر من 60 قاضياً إلى مناصبهم في غضون 30 يوماً من تشكيل الحكومة الجديدة. وكان مشرف قد عزل القضاة يوم 3 تشرين أول - نوفمبر من العام الماضي في إطار حالة الطوارئ التي فرضها في البلاد. لكن لا تزال هناك بعض الخلافات بين الزعيمين حول الطريقة التي يمكن من خلالها إعادة القضاة وتوقيت هذه الخطوة.

وجاء قرار عزل القضاة بالتزامن مع اقتراب المحكمة العليا من إصدار قرارها ضد إعادة انتخاب الرئيس الباكستاني لخمس سنوات أخرى. وقال صديق الفاروق - وهو متحدث باسم حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية (جناح نواز) - لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): (هناك بعض الاختلافات في الرأي بين الحزبين حول القضية، لكنها ستحل، وستتم مناقشة شروط إعادة القضاة خلال اجتماع اليوم).

ويرى حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية أن إعادة القضاة يجب أن تتم عبر قرار برلماني يتبعه قرار تنفيذي، بينما يرى حزب الشعب الباكستاني أنه يجب تعديل الدستور لتحقيق هذا الغرض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد