Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/04/2008 G Issue 12984
الاربعاء 10 ربيع الثاني 1429   العدد  12984
تضامنا مع أحداث إصلاحية الموقر بعد مقتل 3 سجناء
شغب في سجن سواقة الأردني والسجناء يعمدون إلى إيذاء أنفسهم

عمان - الوكالات

عمد عدد من السجناء في سجن سواقة الأردني إلى (إيذاء أنفسهم) وإضرام النار في غرفهم مما أدى إلى إصابتهم بجروح وحروق خلال أحداث شغب اندلعت أمس الثلاثاء غداة مقتل ثلاثة سجناء في أحداث وقعت في سجن الموقر (جنوب شرق عمان)، على ما أفاد الأمن الأردني. وقال محمد الخطيب الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام في بيان: إن (محكومين بجرائم قتل واتفاق جنائي وسرقات قاموا بإيذاء أنفسهم وإضرام النار (في غرفهم في سجن سواقة (شمال عمان)، وأوضح الخطيب أن ما حدث (جاء تضامنا من قبل هؤلاء المحكومين مع ما حصل يوم (الاثنين) في مركز إصلاح وتأهيل الموقر).

وأشار إلى أن الأمن الأردني تعامل على الفور مع الموقف وقام (بإخلاء النزلاء (...) حفاظا على سلامتهم)، وقال مصدر أمني: إن (السجناء احتجوا على نظام الفصل بين النزلاء وقاموا بفعلتهم تضامنا مع سجناء سجن الموقر)، وكان ثلاثة سجناء قتلوا الاثنين وجرح العشرات خلال محاولة قوات الأمن السيطرة على أحداث شغب اندلعت في سجن الموقر (جنوب شرق عمان).

وكان مركز إصلاح وتأهيل سواقة (شمال عمان) والجويدة (جنوب عمان) شهدا أعمال شغب في آذار / مارس 2006م تم خلالها احتجاز 13 عنصرا من الشرطة، ثم أطلق سراحهم إثر مفاوضات بين السجناء ومسؤولين وزعماء عشائر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد