Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/04/2008 G Issue 12984
الاربعاء 10 ربيع الثاني 1429   العدد  12984
اتفاق بين المملكة ووكالة الطاقة على استمرار التعاون

«الجزيرة» - واس

اجتمع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي صباح أمس بالمدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية السيد توبو تاتاكا، حيث بحثا خلال الاجتماع أوضاع السوق البترولية الدولية واستقرارها، حيث إنه يوجد الآن تعادل ما بين العرض والطلب وأن المخزون يعتبر في مستواه مناسباً أما ارتفاع الأسعار فيعود إلى عدة أسباب ليست مرتبطة بالضرورة بأساسيات السوق.

كما جرى البحث حول التعاون في مختلف المجالات الخاصة بالبترول والطاقة، حيث يشمل تقوية العلاقة ما بين الدول المنتجة والمستهلكة من خلال الاهتمام بمنتدى الطاقة الدولية والأمانة العامة للمنتدى ومبادرة المعلومات البترولية المشتركة، كما يشمل التعاون مختلف قضايا الطاقة وحماية البيئة وبالذات الطاقة النظيفة والمتجددة كالطاقة الشمسية وتقنية جمع وخزن الكربون عن المصادر الأحفورية للطاقة كالبترول والغاز.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على أهمية استمرار التعاون وتبادل المعلومات بين الجانبين وبين وكالة الطاقة الدولية ومنظمة الأوبك.

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول ومحافظ المملكة لدى الأوبك الدكتور ماجد المنيف والمستشاران في مكتب معاليه الدكتور إبراهيم عبد العزيز المهنا والدكتور أحمد عبوش الغامدي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد