Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
موريتانيا تكثف بحثها عن 5 مسلحين فارين من تنظيم القاعدة

نواكشوط - د ب أ

قال مصدر أمني كبير أمس إن قوات الأمن الموريتانية تكثف بحثها وتعقبها لخمسة (مسلحين إرهابيين) يشتبه في صلتهم بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب شاركوا في اشتباكات دامية وقعت في السابع من نيسان - أبريل الحالي في الضاحية الغربية لنواكشوط.

وأوضح المصدر أن الاعتقاد السائد أن (المتشددين) الخمسة ومن بينهم سيدي ولد سيدنا المتهم بقتل السياح الفرنسيين ما زالوا يختبئون في أحد أحياء نواكشوط مستفيدين من (تواطؤ ما) لكنه حذر من أن أي مساعدة تقدم (للإرهابيين) سيدفع أصحابها الثمن (غالياً) وسيكونون متهمين بالمشاركة في (الجريمة والقتل الذي حصل والعصيان وحمل السلاح ضد الدولة).

وأضاف المصدر أن من أبرز المطلوبين الخديم ولد السمان المتهم بأنه العقل المدبر للهجوم على السفارة الإسرائيلية في نواكشوط في الأول من شباط - فبراير الماضي.. وأشار إلى أنه يوجد أيضاً على قائمة المطلوبين التقي ولد يوسف وهو شاب يجري البحث عنه منذ 2006 يعتقد أنه كان يقوم بتزوير الوثائق الثبوتية (للإرهابيين) وعبد الرحمن ولد محمد الحسين المدعو (يوسف الموريتاني) و(الأفغاني) الذي تعتقد الأجهزة الأمنية أنه حلقة الوصل بين الجماعة الجزائرية المتشددة وحركة طالبان.
















 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد