Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
ناطق دولي سابق يتوقع اغتيالات جديدة وعنفاً بالشوارع
(ولش) يدعو في بيروت إلى انتخاب رئيس للبنان فوراً

(بيروت - الوكالات - موسكو - سعيد طانيوس

جدد مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ولش أمس في بيروت دعم بلاده الحكومة اللبنانية، ودعا إلى انتخاب رئيس للجمهورية دون تأخير ودون تدخل خارجي.

وقال ولش إثر لقائه رئيس الحكومة فؤاد السنيورة (في موضوع الانتخابات، نعتقد أن الانتخابات كان يجب أن تكون قد جرت وهي يجب أن تجري دون تأخير).

وأضاف حول الانتخابات الرئاسية (ليس أمراً جيداً أن يكون هذا المنصب شاغراً منذ هذا الوقت الطويل).

وتابع ولش (يجب أن يلتئم البرلمان، يجب أن تجري الانتخابات من دون تأخير)، مشيراً إلى أن (البرلمان هو المكان الصحيح للحوار). وأضاف المسؤول الأمريكي أن (بعض الأطراف الذين تأثروا بالخارج اتخذوا بشكل أحادي خطوات لوقف هذه العملية السياسية بغية تسهيل (تحقيق) أهدافهم الخاصة، فضلاً عن أهداف حلفائهم)، في إشارة إلى المعارضة.

وتأتي زيارة ولش قبل أيام من الجلسة النيابية المقررة في 22 أبريل لانتخاب رئيس للبنان، وهو منصب شاغر منذ 24 نوفمبر. وأرجئت هذه الجلسة حتى اليوم 17 مرة بسبب نزاع بين الأكثرية والمعارضة. من جهته أعلن الناطق السابق باسم القوات الدولية العاملة في الجنوب، الخبير في الشؤون اللبنانية، تيمور غوكسيل، أنه (لا يرى إمكانية لأن يتفق اللبنانيون فيما بينهم). واعتبر في حديث لوكالة أنباء (نوفوستي) الروسية الرسمية، أن لبنان ليس دولة (بل مجموعة من قبائل تتقاسم أرضاً مشتركة).وأشار غوكسيل إلى أن لبنان ينتظر انفجارات جديدة وصدامات متفرقة في الشوارع واغتيالات سياسية. وأضاف أنه في ظروف التوتر السياسي المتواصل هناك خطورة بتطور الأحداث تطوراً غير متوقع.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد