Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
بينما طالب بوش بنشر نتائج الانتخابات في زيمبابوي
براون يدعو لفرض عقوبات أوروبية جديدة على طهران

واشنطن- أ.ف.ب

دعا رئيس الحكومة البريطانية غوردون براون أمس الخميس إلى توسيع العقوبات الأوروبية على إيران لتشمل قطاع الغاز المسيل رداً على رفض الجمهورية الإسلامية تعليق نشاطاتها النووية الحساسة.

وقال براون في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي جورج بوش (لقد قطعت إيران مع معاهدة منع الانتشار، وهي لم تقل الحقيقة للمجتمع الدولي عن مشروعاتها).

وتابع (نريد خلال الأسابيع القليلة المقبلة توسيع الإجراءات والعقوبات لتشمل الاستثمارات في قطاع الغاز الطبيعي والمسيل).

وأضاف (أعتقد أن هذا الأمر سيوجه رسالة إضافية تقول للنظام (الإيراني) إن ما يحصل غير مقبول).

ومن جهة ثانية أعرب رئيس الوزراء البريطاني أمس عن قناعته بأن العلاقات مع الولايات المتحدة ستظل قوية كائناً من كان المرشح الذي سيفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني- نوفمبر، وذلك بعد لقائه المرشحين إلى هذه الانتخابات. وقال براون: إنه يعود إلى الأمريكيين أنفسهم أن يقرروا من يكون رئيسهم المقبل. وتابع براون إنه (كان سعيداً بلقاء المرشحين الثلاثة إلى الرئاسة) الجمهوري جون ماكين، والديموقراطيان المتنافسان على الترشيح الديموقراطي هيلاري كلينتون وباراك أوباما. وأضاف رئيس الحكومة البريطانية (ما أنا مقتنع به بعد أن تكلمت مع كل واحد منهم أن العلاقة بين أميركا وبريطانيا ستبقى قوية ومتينة وستتيح مواجهة التحديات في المستقبل).

من جهته طالب الرئيس الأمريكي جورج بوش أمس الخميس بنشر نتائج الانتخابات الرئاسية في زيمبابوي، داعياً الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي إلى لعب دور فاعل في حل الأزمة في هذا البلد.

وقال بوش في المؤتمر الصحفي مع براون في البيت الأبيض (لا تكون هناك انتخابات في حال ليست هناك نية في نشر نتائجها).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد