Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تتلقى دعوة للقائه
مبارك يجتمع مع الرئيس الأمريكي الأسبق كارتر بالقاهرة

القاهرة - غزة -(د.ب.أ)

اجتمع الرئيس المصري أمس الخميس معالرئيس الامريكى الاسبق جيمي كارتر الذي يزور القاهرة حاليا في إطارجولة شرق أوسطية.وكان كارتر قد وصل إلى مصر أمس الاول الاربعاء والتقى عددا من الشخصيات المصرية المهتمة بحقوق الإنسان والديمقراطية.

ويقوم كارتر (83 عاما) حاليا بجولة في المنطقة تشمل سوريا والأردن ومصر إضافة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

يشار إلى أن كارتر كان يرغب في زيارة غزة للالتقاء بقياديين من حماس من بينهم رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية ، غير أن مصادر الحركة قالت: إن إسرائيل التي تسيطر على معابر قطاع غزة رفضت السماح له بدخول القطاع الذي يعاني أزمة اقتصادية ومعيشية بسبب الحصار المفروض عليه منذ سيطرة حماس على الأوضاع هناك في حزيران-يونيو الماضي.

وكان كارتر قد أكد يوم الاثنين الماضى ضرورة إشراك حركة حماس وسوريا في العملية السلمية في الشرق الاوسط.

من جهته أعلن صالح ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أمس أن الجبهة تلقت دعوة رسمية للقاء الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، في العاصمة المصرية القاهرة، دون أن يحدد موعداً لهذا اللقاء.

وذكر ناصر في بيان صحفي له أن كارتر سيستمع لرؤية الجبهة الديمقراطية حول الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي وآفاق دفع العملية السياسية إلى الأمام، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وحصار جراء سياسة إسرائيل (العدوانية).

وأضاف أن قيادة الجبهة ستطالب كارتر بالتدخل واستخدام نفوذه لما يتمتع به من صفات اعتبارية، وكونه يحمل جائزة نوبل للسلام ورئيس سابق للولايات المتحدة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وفك الحصار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد