Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
أخبار عالمية

* ذكر مسؤول سياحي محلي في التبت أمس أن الصين لن تعيد فتح هذه المنطقة أمام السياح في الأول من أيار - مايو كما سبق وأعلنت. ورداً على أسئلة وكالة فرانس برس حول مشروع إرجاء إعادة فتح التبت أمام السياح قال مسؤول محلي في هيئة السياحة (هذا صحيح؛ لأن الظروف غير ناضجة بعد).

* أعلنت رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشنكو في مجلس أوروبا في ستراسبورغ عزم بلادها على (المشاركة) في المنظومة الأوروبية الأمنية من خلال الانضمام إلى الحلف الأطلسي.

* ينظم آلاف المزارعين مسيرة بدبلن أمس؛ للاحتجاج على مقترحات قالوا إنها تهدد الزراعة بإيرلندا التي استقبلت أمس رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو. وذكرت إذاعة آر تي إي المحلية أن العديد من المزارعين سيتوقفون عن العمل لعدة ساعات ظهراً؛ تضامناً مع الاحتجاج.

* أقال مجلس الشيوخ في شيلي لأول مرة في تاريخ الديمقراطية بالبلاد وزيرة التعليم ياسنا بروبوستي لعدم قيامها بمهام عملها على النحو المطلوب.

وقدمت المعارضة في شيلي طلب الإقالة إلى مجلس الشيوخ متعللة بعدم قيام وزيرة التعليم بمهامها على النحو المطلوب؛ لتصبح بذلك أول وزيرة تقال منذ نهاية حقبة الديكتاتورية عام 1990م.

* ذكر تقرير للجيش الفلبيني أن جنديين أصيبا أمس في اشتباك مع المتمردين

الشيوعيين في إقليم بشرق البلاد. واندلعت الاشتباكات عندما رصد جنود الجيش أثناء قيامهم بدورية ما يقرب من 15 متمرداً مدججين بالسلاح في قرية تابعة لبلدة برشلونة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد