Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
ولي العهد يشيد بالدور الوطني والاجتماعي للبنك الأهلي
باحمدان: دعم سموه حافز لإطلاق مبادرات اجتماعية جديدة

«الجزيرة» الرياض

عبَّر عبد الله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي عن امتنانه على الدعم المستمر الذي يلقاه القطاع المصرفي في المملكة بشكل عام والبنك الأهلي على وجه الخصوص من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله.

وقال باحمدان إن حرص سموه على متابعة أداء البنك والاطلاع على برامجه الموجهة لخدمة المجتمع لهو أمر يدعونا للاعتزاز، كما أنه حافز للقطاع الخاص في المملكة بشكل عام على طرح المزيد من المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع السعودي.

جاء ذلك خلال استقبال سمو ولي العهد لوفد البنك الأهلي مؤخراً بقصره بالرياض وفي مقدمتهم عبد الله باحمدان الذي تشرَّف بتقديم تقرير المساهمات الاجتماعية الأول للبنك الأهلي الذي يعد الأول من نوعه على مستوى البنوك والذي يتضمن إنجازات برامج الأهلي لخدمة المجتمع للعامين 2006 2007م، وقد استمع سموه لكلمة موجزة قدّمها باحمدان استعرض فيها أهم النتائج والإنجازات التي حققها البنك في مجال خدمة المجتمع، حيث أشار إلى أن برامج البنك في هذا المجال قدمت خدماتها لما يزيد عن 52 ألف مواطن عبر 152 مشروعاً نفذت في 125 مدينة وقرية في المملكة بالتعاون مع 391 جهة حكومية وخاصة وذلك خلال العامين الماضيين.

واستطرد باحمدان قائلاً: إن البنك قام بتحويل مساهماته الاجتماعية إلى عمل مؤسساتي، حيث أنشأ وحدة مستقلة داخل البنك تهدف إلى تصميم وتنفيذ برامج متنوّعة لخدمة المجتمع تركّز على أربعة محاور إستراتيجية تهتم بالقطاع التعليمي والصحي وإيجاد فرص العمل ودعم الجمعيات الخيرية وفئتي الأيتام والمعاقين.

ومن جابنه، أشاد سمو ولي العهد بالدور الوطني والاجتماعي الذي يقوم به البنك الأهلي منذ زمن بعيد، مؤكِّداً على أن البنك الأهلي منذ إنشائه وهو يمثِّل نموذجاً يحتذى به في مجال المساهمة بتنمية الوطن والاقتصاد الوطني.

وأكَّد سموه خلال استقباله وفد البنك الأهلي على أهمية مساهمة شركات القطاع الخاص في خدمة المجتمع بكافة شرائحه، انطلاقاً من الإيمان بدورها في المسؤولية الاجتماعية وانتمائها لهذا الوطن المعطاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد