Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
تم فيه تكريم «الجزيرة» الراعي الإعلامي
اختتام سباق الربع الخالي للقدرة والتحمل

السليل - مبارك الفاضل

رعى محافظ السليل الأستاذ مساعد بن عبدالله الماضي صباح أمس حفل اختتام سباق الربع الخالي للقدرة والتحمل الذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة السليل، وأقيم على طريق الحسي بمحافظة السليل. وقد اشترك في السباق أكثر من 25 حصاناً من المحافظة وخارجها ممن انطبق عليها الشروط والمواصفات الطبية. ومسافة السباق 60 كيلومترا على مرحلتين.

وفي نهاية السباق أعلنت النتائج النهائية، حيث كانت على النحو التالي:

الفائز الأول: الحصان النعامة للمالك حمدان إبراهيم آل محمد الودعاني كاس السباق ومبلغ 10000 ريال. الفائز الثاني: الحصان رعد للمالك محمد سعد آل حنيف كأس المركز الثاني و6000 ريال. الفائز الثالث: الحصان الأخطل للمالك عادل بن عبدالرحمن المطلقة، كأس المركز الثالث ومبلغ 4000 ريال. الفائز الرابع: الحصان محبوب للمالك عادل بن عبدالرحمن المطلقة كأس المركز الرابع ومبلغ 3000 ريال. الفائز الخامس: الحصان للمالك نيف بن مشعان بن نيف، كأس المركز الخامس ومبلغ 2000 ريال.

كما تم تكريم الجهات الراعية، ومنها جريدة الجزيرة الراعي الإعلامي الحصري، وقناة الدانة الفضائية الراعي الفضائي، وكذلك الداعمون من الإفراد والشركات، كما تم تكريم الجهات الحكومية المشاركة وبقية المشاركين من الفرسان وأعضاء اللجان.

وكانت فعاليات المسابقة بدأت مساء بحفل خطابي بكلمة للجنة المنظمة ألقاها الأستاذ حمد بن شليويح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية، وكلمة للأهالي ألقاها الأستاذ شايع بن عبدالله الفرحان رئيس المجلس البلدي بالسليل، وكلمة بالمناسبة للشيخ فهد بن فهاد الفاران، وعدد من القصائد. كما أقيمت بعدها أمسية شارك فيها عدد من الرواة والشعراء، وأدارها الإعلامي حنيان مبارك الدوسري.

آل سويلم: هذا اليوم سيبقى محفوراً بالذاكرة

وتحدث رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالسليل عضو اللجنة المنظمة الأستاذ حمد بن شليويح آل سويلم فقال: إن صباح الخميس سيبقى في ذاكرة الجميع من أهل السليل، سيبقى محفوراً في الأذهان؛ حيث الانطلاقة لسباق يعشقه الجميع، وهو سباق الخيل الأول للتحمل في صحراء الربع الخالي. وقد سعدت اللجنة أن تولت الإشراف على تنظيم هذا السباق، كما أن اللجان التي تابعت الإعداد والتنسيق لهذا السباق - وشهادة للتاريخ - بذلت جهداً يفوق الوصف وكان الجميع كما شاهدتهم في الساعات الأخيرة خلية نحل، وكان الجميع يعمل بروح الفريق الواحد، وهذا إن شاء الله سيكون دافعاً إلى النجاح. كما أن اللجنة وهي حديثة التأسيس والترخيص قد أخذت على عاتقها أن تكون مع المجتمع وتقديم برامج هادفة في مجالات تخدم المجتمع. وقد نفذت اللجنة من خلال عمرها القصير (عدة أشهر) العديد من البرامج للرجال والنساء، وليس المجال مناسباً لحصرها.

السباق الأول سيكون باكورة سباقات قادمة إن شاء الله تعالى بالتعاون مع عدد من الجهات، وستكون الفعاليات في الأعوام القادمة أشمل. أشكر القائمين على هذا العمل، وأتمنى لهم التوفيق، وأن يكون التعاون هدف الجميع.

الحابي: هذا السباق يشعرنا بالغبطة والفخر

كما تحدث ل(الجزيرة) الأستاذ ماجد بن محمد الحابي مدير مستشفى السليل العام عضو اللجنة المنظمة بهذه المناسبة فقال: تعجز كلماتي عن وصف مشاعري ونحن نعيش في هذا اليوم هذه المناسبة السعيدة التي أقل ما فيها أنها جمعتنا بالأحبة من أبناء السليل والقادمين أيضاً لها.

كما أن سباق الخيل للقدرة والتحمل وهو يقام في صحراء الربع الخالي وبتنظيم من مركز التنمية الاجتماعية وعدد من أهالي السليل وشبابها والدعم الذي وجده القائمون على العمل، يشعرنا بالفرحة والغبطة.

إن الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة والمحافظة عليها إرث وطني وقبل ذلك حث عليه الدين والآيات الكريمة تشهد بمكانة الخيل في الحرب والسلم، والآن أصبح الاهتمام به عنواناً للرجولة، والآن وبحكم عضويتي في اللجنة المنظمة أتقدم بالشكر والتقدير لمن ساهم وشارك في إقامة هذا الحفل الكبير وهذه المناسبة، وأخص بالشكر جميع الداعمين ورعاة السباق من الشركات والمؤسسات والأفراد على ما وجدناه منهم من تأييد ومؤازره، فلهم الشكر والتقدير.

وختاما أتمنى أن تعود هذه المناسبات ونحتفل بالكثير من الفعاليات.

أبو علي: السباق باهر

كما تحدث الأستاذ شايع أبوعلي آل دمجان فقال: سعدت جداً بحضوري السباق، وقد كان السباق رائعاً في التنظيم والمتابعة من قِبل لجان السباق؛ إذ فاق التصور، كما أن المشاركين كانوا على مستوى من الإدراك ومعرفة الأمور، والجمهور الذي حضر السباق أيضاً كان رائعاً في متابعته خطوات السباق.

ويسعدني أن أشكر جميع المشاركين من الفرسان وكذا اللجان المنظمة للسباق على تعاونهم من أجل إنجاح السباق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد