Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
لعلاج الجيوب الأنفية المزمنة
مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر يعقد ورشة عمل لتوسيع الجيوب الأنفية بالبالون

الدمام - خالد المرشود

بحضور وكيل جامعة الملك فيصل بالدمام الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الربيش يعقد قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر ورشة عمل تقنية توسيع فتحات الجيوب الأنفية بالبالون Balloon Diletation Sinoplasty وذلك يوم الاثنين 21-4- 2008م. وهي تقنية حديثة جداً تعد آخر المستجدات في عمليات الأنف والجيوب الأنفية، وتتميز هذه التقنية في أنها توسع فتحات الجيوب الأنفية بشكل فعال وآمن إلى جانب المحافظة على أغشية الأنف المخاطية ومع إمكانية استخدامها تحت البنج الموضعي أو العام إضافة إلى أنه يمكن استخدامها لعلاج حالات تكرر التهاب الجيوب الأنفية والتهابات الجيوب الأنفية المزمنة، والتقنية الحديثة تعتبر أداة فعالة كجزء من عمليات الجيوب الأنفية الكبيرة والمعقدة.

ومن الجدير ذكره أن ورشة العمل هذه تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة وسيتم إجراء بعض عمليات الجيوب الأنفية باستخدام التقنية في المستشفى الجامعي خلال فترة ورشة العمل، كما سيتم تقديم محاضرات عن التقنية الجديدة وطرق استعمالها من أساتذة وأطباء في المستشفى الجامعي إضافة إلى ممثل الشركة المصنعة.

من جهته أهاب المستشفى الجامعي بجميع أطباء التخصص والمهتمين لحضور فعاليات ورشة العمل التي ستقام يوم الاثنين 21-4-2008م في مركز التعليم الطبي بالمجمع السكني لمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر site 1 الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 5 الخامسة مساءً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد